أطعمة ضرورية تمنح الطاقة في رمضان.. تناولوها

. الصحة والجمال 742 لاتعليقات

يعاني العديد من الاشخاص من الخمول والارهاق خلال شهر رمضان بسبب الجفاف الذي يسببه قلة الشرب وتناول الطعام، وهناك من يعاني بشكل كبير لا سيما عند الصباح بسبب تعوده على شرب القهوة للنشاط.

يمكن حلّ هذه المعاناة الصباحية من خلال تناول بعض المواد الغذائية خلال ساعات الليل التي تلي الإفطار والتي تمد الجسم بالنشاط والطاقة خلال ساعات الصوم.

  • الموز: يحتوي الموز على منبهات صحية، وذلك يعود لنسبة السكريات التي تمنح الجسم طاقة. بالإضافة إلى حمض الفوليك والمغنيسيوم، المسؤوليّن عن بناء الخلايا الحمراء في الدم وعن تغذية الجسم. كذلك يقلل الموز من التعب، ويمنح السعادة.
  • المكسرات: تحتوي المكسرات لا سيما اللوز والبندق والجوز على المغنسيوم وفيتامين بي والحمض الدهني أوميغا 3، وهذه المكونات الثلاث تنشط الجسم، فهي تبعد التعب والتوتر والإرهاق.
  • الفواكه المخففة: يساعد تناول الفواكه المجففة كالزبيب والمشمش والتين على منح الجسم طاقة كبيرة خلال النهار.
  • الحمضيات: يساهم الفيتامين سي الموجود في الحمضيات في تنشيط الجسم ويمنحه طاقة كبيرة.
  • الشوكلا الداكنة: تعمل الشوكولا الداكنة كمنبهة للجسم، فكل مئة غرام منها يحتوي على 50 ميليغراماً من مادة الكافيين المنشطة والضرورية للصائم خلال النهار.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.