جرب نسيج الآن ...

أطعمة تزيد من شعورك بالجوع فتجنبيها

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 768 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أطعمة تزيد من شعورك بالجوع فتجنبيها

أطعمة تزيد من شعورك بالجوع فتجنبيها

ترغب كل سيدة ان تحتفظ برشاقتها لتبدو أكثر جمالا ، فتلجأ لممارسة بعض الحركات الرياضية و محاولة إتباع حمية غذائية ، غير أنها كثيرا ما تستسلم أمام المأكولات الشهية بسبب شعورها بالجوع و انفتاح الشهية ، فماهي الأطعمة التي تزيد من الرغبة في الأكل و شدة الجوع ؟ للحفاظ على صحتك و رشاقتك ،ينبغي تجنب تناول بعض الأطعمة التي تحفز الشعور بالجوع بسرعة و تزيد من شهيتك و رغبتك الشديدة في الأكل ، من بين هذه الأطعمة نذكر :
• الأرز الأبيض : الأرز الأبيض يؤدي إلى ارتفاع حاد في نسبة السكر في الدم و ارتفاع الأنسولين، وبعد ذلك مستوى السكر يسقط بسرعة ،وكرد فعل من الدماغ يقوم بإرسال إشارات الشعور بالجوع في الجسم ، لذلك يفضل تناول الأرز الكامل اوالتايلاندي التي يتوفر على الكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم..

• الباغيت الفرنسي الأبيض : الباغيت الفرنسي الأبيض، غني بالكربوهيدرات البسيطة،التي يتم هضمها بسرعة ، فتزيد نسبة السكر في الدم ، مما يؤدي حدوث ارتفاع في مستويات الانسولين ،و بالتالي سيزداد شعورك بالجوع ، لذلك يستحسن استبدال هذا الباغيت بالخبز المصنوع من الدقيق الكامل فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف والكربوهيدرات المعقدة التي تساعد على الإحساس بالشبع.


• الصودا الدايت : على الرغم من أنها لا تحتوي على السكر، فالصودا الدايت تكون محلاة بمواد التحلية الاصطناعية كما ان بعض الدراسات تحذر من مخاطر زيادة الوزن والبدانة لدى الناس الذين يتناولون الصودا الدايت بانتظام ،وتكوينها سيؤدي اللى سلسلة من ردود الفعل، بدءا في زيادة الحاجة في الكربوهيدرات، والتي من شأنها تؤدي في ارتفاع نسبة انتاج الانسولين و بالتالي زيادة الشهية و الشعور بالجوع .

• حلوى الدايت : حلوى الدايت هي كغيرها من المشروبات الغازية الخفيفة، و التي تحتوي على المحليات الاصطناعية، بما في ذلك الأسبارتام، واذا استهلك الأسبارتام بانتظام يعطي الانطباع بأن الجسم يستهلك السكر مما يزيد من الشعور بالجوع.

• الأطعمة المقلية والمخبوزة : الأطعمة المقلية والمخبوزة مثل دجاج ” ناجتس” و الوجبات السريعة، فهي غنية بالكربوهيدرات البسيطة التي تؤدي إلى الرغبة الشديدة في الاكل و غنية بالدهون التي تحتوي على حامض البالمتيك، هذه المؤكولات تعطي الشعور بامتلاء المعدة في البداية و لكن بعد فترة وجيزة تخلق شعورا بالجوع ، يستحسن استبدالها بالاسماك و الدواجن المشوية .

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.