أسهل الوصفات المنزلية لـ تبييض الأسنان

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 868 لاتعليقات

يسعي الكثير من الأشخاص لتبييض أسنانهم للحصول علي ابتسامة مشرقة وجميلة ولكن الأن يمكن تبييض الأسنان ببعض الوصفات المنزلية.

انتشرت مؤخرا ظاهرة ابتسامة هوليوود وهي تعبر عن الابتسامة الصحية والأسنان المتساوية البيضاء ويسعي الجميع حاليا للحصول علي تلك الابتسامة من خلال تبييض الأسنان وتعديل مظهرها للحصول علي هذه الابتسامة الصحية.

ولكن قد يتكلف الحصول علي تلك الابتسامة مبالغ طائلة حيث إنها تحتاج للعديد من الجلسات عند طبيب الأسنان لتبييضها وتعديلها.

ولكن الآن يمكن الحصول علي أسنان بيضاء ولامعة من خلال بعض الخلطات المنزلية والتي تعمل علي إكساب الأشخاص ابتسامة صحية وصافية تزيد من جمال شكلهم وتعطيهم المظهر المطلوب.

وحيث أن الابتسامة هي الانطباع الأول الذي يأخذه الأشخاص عمن يقابلونه لذلك يجب الاهتمام أولا بنظافة الأسنان والفم حيث أن النظافة هي الخطوة الأولي.

فتدليك الأسنان بالفرشاة يساعد في تبييضها كثيرا من خلال إزالة الرواسب الجيرية وبقايا  الطعام المتراكمة بين الأسنان والتي تتسبب في اصفرار الأسنان وانبعاث روائح كريهة من الفم.

كما أن بقايا الطعام تتحلل بين الأسنان وتصدر بعض المواد الحمضية التي تساعد في تآكل الطبقة الخارجية للأسنان وتعمل علي إصابتها بالتسوس وتوجد بعض الخلطات الطبيعية الشهيرة التي تستخدم في تبييض الأسنان بطريقة فعالة ورائعة وقد تكون بعض هذه الخلطات خلطات مطهرة للفم والأسنان وتكسبهم رائحة عطرة.

ومن أهم خلطات تبييض الأسنان إضافة عصير ليمونة كاملة علي كمية من الملح وتدليك الأسنان بهذا الخليط ثم غسيل الفم بالمياه العادي بعد ذلك تعد هذه الخلطة احدي الخلطات المطهرة والمنعشة للفم والتي تعمل علي تبييض الأسنان بسرعة فائقة.

ويمكن أيضا استخدام مادة بيكربونات الصوديوم والمعروفة باسم “صودا الخبز” في تبييض الأسنان بفاعلية وأمان فيتم خلطها ع بعض الماء وفرك الأسنان بها جيدا حيث إنها تزيل اصفرار الأسنان وتحافظ علي لمعانها.

ومن الخلطات الطبيعية الشهيرة في تبييض الأسنان هي استخدام الناحية الداخلية من قشور البرتقال أو الليمون في تنظيف الأسنان فتلك الوصفة من الوصفات الشعبية والتي تعطي رائحة طيبة للفم وتساعد في تخلص الفم من الجراثيم.

ويمكن وضع القليل من عسل النحل علي فرشاة الأسنان وفرك الأسنان جيدا بذلك العسل ثم غسل الفم بالماء فعسل النحل يشتهر بقدرته علي تبييض الأسنان .

وتساعد خلطة النعناع وزيت الزيتون في تبييض الأسنان بسرعة حيث يتم طحن أوراق النعناع المجففة وخلطها مع كمية قليلة من زيت الزيتون ودهن الأسنان بذلك الخليط يوميا تلك الوصفة تعد من الوصفات المفيدة لصحة الأسنان أيضا لوجود زيت الزيتون والنعناع بها.

وتوجد خلطة لتبييض الأسنان ولكنها قد تكون غير مألوفة لدى بعض الأشخاص وهي استخدام الفحم حيث يتم طحن كمية من الفحم ووضعها علي فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بها فالفحم له قدرة هائلة علي تنظيف الأسنان وإضفاء البياض الناصع عليها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.