جرب نسيج الآن ...

أسباب ظهور الخطوط البيضاء في الجسم

مجلة أصحابي . الصحة والجمال 388 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الخطوط البيضاء فى الجسم تظهر نتيجة حدوث تشققات فى طبقات الجلد الخارجية وغالباً تظهر فى منطقة البطن والأرداف والكتفين والذراعين والفخدين والصدر والساق.

وفى بداية ظهور هذه التشققات تأخذ اللون الأحمر وهو لون الأوعية الدموية الموجودة تحت الجلد وبعد مرور فترة يتحول لونها الى اللون الأبيض وهو لون الدهون المتراكمة تحت الجلد .

وعن الأسباب التى تؤدى الى ظهور الخطوط البيضاء فى الجسم فهى :

– سن المراهقة وفى هذه الفترة يحدث العديد من التغيرات فى مستوى الهرمونات فى الجسم وإرتفاع هرمون الستيرويد , لذلك ننصح عند بداية ظهورها إستشارة الطبيب للحصول على بعض الكريمات التى يمكنها أن تخفى هذه المشكلة وتحد من إنتشارها .

– ممارسة بعض التمارين الرياضية العنيفة وحمل الأحمال الثقيلة , لذلك عليك الإبتعاد عن هذه الرياضات العنيفة لأنها تؤدى الى حدوث تمزق فى طبقة الجلد .

– التدخين وتناول كميات كبيرة من المشروبات المنبه مثل : ” الشاى , القهوة ” يؤدى الى ظهور الخطوط البيضاء فى الجسم , لذلك ننصح بالأقلاع عن التدخين والتقليل من كمية المشروبات المنبه .

– السمنة المفرطة والتى تؤدى الى زيادة كمية الدهون تحت الجلد وبالتالى تؤثر وبشكل مباشر على طبقات الجلد الخارجية , لذلك ننصحك بالتخلص من الوزن الزائد من خلال إتباع نظام رجيم صحى .

– الزيادة أو النقصان فى الوزن بسرعة وفى وقت قصير يؤدى الى ترهل الجلد وضعفه وبالتالى يكون من السهل ظهور الخطوط البيضاء فى الجسم , لذلك ننصح بإتباع نظام غذائى صحى ومتوازن حتى تحصلى على الوزن المناسب والمرغوب به ولكن بدون أن يؤثر على طبقة الجلد الخارجية ومظهر جسمك .

– جفاف البشرة وعدم ترطيب الجسم , لذلك عليكى بالأكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعية وإيضاً ترطيب جسمك بالكريمات .

– الحمل نتيجة حدوث الكثير من التغيرات الهرمونية فى الجسم وخاصة فى الشهور الأخيرة حيث يحدث زيادة فى حجم البطن وبالتالى تمدد طبقات الجلد وتظهر الخطوط البيضاء فى الجسم.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.