أخطاء المكياج الشائعة وكيفية إصلاحها

. الصحة والجمال 750 لاتعليقات

 

1. رسم العين بالكحل الثقيل:

قد تشعرين بأنّ رسم العين بالكحل الثقيل ذهاباً وإياباً سيساهم في زيادة جاذبية عينيك. ولكن على العكس تمامًا. فهذا الأمر قد يؤدي إلى إذابة الكحل تحت عينيك وسيلانه وتلطيخ منطقة أسفل عينيك باللون الأسود. وللتغلب على هذه المشكلة قومي باختيار قلم كحل جيد النوعية لتتمكني من رسم عينيك بسلاسة دون الإكثار من كتل الكحل على العين. وإذا شعرت ببعض التلطيخ أسفل عينيك عليك استخدام قطنة نظيفة مبللة بقطرات من مزيل المكياج.

2. أحمر الشفاه :
هل لاحظت يومًا بأنّ أحمر شفاهك كان مثالياً ولكنه تحول بعد تناول أحد الأطعمة إلى أحمر شفاه ملطخ وغير مستو!! ماذا ستفعلين في هذه الحالة، وكيف ستتمكنين من إصلاحه؟ عليك بتكنيك بلسم الشفاه. كل ما عليك فعله هو الحرص على وجود بلسم الشفاه في حقيبتك دائمًا، ثم قومي بهذا التكنيك:
• ضعي بلسم الشفاه حول شفاهك. “فهذه الخطوة ستمكنك من إزالة أحمر الشفاه بسهولة”
• امسحي شفتيك والمنطقة المحيطة بها لإزالة أحمر الشفاه باستخدام منديل ناعم.
• وأخيرًا ضعي أحمر الشفاه مرةً أخرى.
3. وضع الكثير من أحمر الخدود:
إنّ عملية الإكثار من أحمر الخدود الأحمر أو البرونزي بطريقة دائرية على الخدود أصبحت من الصيحات القديمة البالية. ولعلاج هذه المشكلة قومي بغمس فرشاة الخدود الخاصة بك في مسحوق أبيض أو شفاف، ثم ضعيها على وجنتيك لإزالة اللون الزائد. كما يمكنك استخدام إسفنجة رطبة ووضعها على خدودك لسحب اللون الزائد.
4. ظلال العيون اللامعة:
عند وضعك لظلال العيون اللامعة قد تواجهك مشكلة انتشار اللمعان في جيع أنحاء وجهك. ولعلاج هذا المشكلة استخدمي إسفنجةً رطبة مع القليل من الكريم المرطب واضغطي على بشرتك برفق لإزالة اللمعان.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.