جرب نسيج الآن ...

نصائح لتخطي اليوم الأول في الجيم بنجاح

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 581 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

ممارسة الرياضة من أفضل الأشياء التي يمكن للشخص القيام بها لتنشيط جسمه وتدريب عضلاته وحرق الدهون التي يمكن لها أن تتراكم نتيجة تناول وجبات غنية بالسعرات الحرارية.

الإحماء

الدخول إلى قاعة الأجهزة مباشرة بدون القيام بتمارين الإحماء إحدى أهم الأخطاء التي يمكن لكِ القيام بها في اليوم الأول من الجيم، قومي بعمل بعض تمارين الإحماء لتنشيط عضلات جسمك قبل البدء في ممارسة التمارين.

الاستراحة

في اليوم الأول من الذهاب إلى صالة الجيم قد تكوني مدفوعة إلى تجريب كل الأجهزة الموجودة في الجيم بدون أخذ وقت للراحة بين كل تمرين والآخر وهذا ما قد يؤد في بعض الأوقات إلى الإصابة بحالات الإجهاد والهبوط، لذلك احرصي على الفصل بين كل تمرين وآخر باستراحة لمدة 30 ثانية لتريحي عضلات جسمك التي لم تعتاد بعد على كل هذا المجهود.

الحماس

التفكير في القيام بتجربة جديدة يعطينا الحماس الزائد للقيام بالتجربة، خاصة ما إذا كانت هذه التجربة تهدف إلى زيادة نشاط الجسم وتحفيزه على حرق الدهون المتراكمة فيه، الحماس الزائد في اليوم الأول من التدريب في الجيم قد يؤدي بشكل غير مباشر إلى الإرهاق وحدوث الإصابات، لذلك ابتعدي عن الحماس الزائد وتوخي الحذر أثناء القيام بالتمارين واحرصي على عدم إجهاد جسمك من اليوم الأول.

المياه

بسبب القيام بالتمارين الرياضية وتحريك عضلات الجسم وتنشيطها وحرق الدهون المخزنة يفرز الجسم العرق لصنع توازن في درجة الحرارة، هذا ما يؤدي إلى احتياج جسمك إلى كمية مناسبة من المياة بين حين وآخر أثناء التمرين لذلك قومي بأخذ زجاجة من المياه معك أثناء ذهابك إلى قاعة الجيم لتتمكني من تناول كمية من المياه بين كل تمرين وآخر.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.