جرب نسيج الآن ...

نجوم تستخدم قدمها اليمنى واليسرى في الملاعب

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 462 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أبرز خمسة لاعبين يلعبون بكلتا القدمين في العالم

 

في الكرة الحديثة يكون هاماً أن تتقن الهجوم والدفاع، أن تتكيف على اللعب من العمق أو عبر الأطراف، وأن تجيد اللعب بكلا القدمين وبالرأس.

على المستوى الهجومي بالتحديد يتميز المهاجم عن الآخر بقدرته على التسجيل بالرأس أو بكلتا القدمين، وفي الوقت الذي لا يستطيع فيه نجوم عالميين كليونيل ميسي أو أنخيل دي ماريا أو مسعود أوزيل اللعب بقدمهم الضعيفة، يبرز عدد من اللاعبين القادرين على اللعب بكلتا القدمين بكفاءة، وهو ما يزيد فرصهم في التألق والتسجيل.

في هذا التقرير نرصد لكم اللاعبين الخمسة الأبرز في العالم من حيث اللعب بكلتا القدمين بذات الكفاءة.

5- راداميل فالكاو

كان فالكاو هدافاً في كل فريق ينتقل له، سواء في البرتغال مع بورتو أو إسبانيا مع أتليتيكو مدريد، قبل أن تعرقله الإصابة بعض الشئ مع موناكو في فرنسا.

أحد أبرز مواهب اللاعب هو القدرة على التسديد بكلتا القدمين بكفاءة، وهو ما برز بشدة في مباراته الأولى هذا الموسم مع ناديه مانشستر يونايتد عندما صنع هدف المباراة الأول لزميله الهولندي روبين فان بيرسي بقدمه اليسرى.

4- سانتي كازورلا

يبدو صعبًا في بعض الأحيان أن تستطيع تحديد ما إذا كان كازورلا لاعبا أيمنا أم أعسرا في ظل تحكم اللاعب في الكرة بكلتا القدمين بذات الكفاءة.

الفرنسي أرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال في أحد حواراته الصحفية تحدث عن اللاعب قائلا بأنه يتميز باللعب بكلتا القدمين كلاعبه الأسبق غلين هوديل، وأنه لا يتذكر أي من لاعبيه الآخرين القادرين على اللعب بكلتا القدمين بهذه الكفاءة.

تصريح كهذا يعكس مدى قدرة اللاعب على استخدام كلتا القدمين في ظل تولي فينغر من قبل تدريب لاعبين كتييري هنري ودينيس بيركامب وغيرهما.

3- زلاتان إبراهيموفيتش

قد يكون لديك الكثير من التعليقات السلبية على اللاعب من ناحية شعوره بالغرور والأنانية، إلا أن امكانيات إبراهيموفيتش لا يختلف عليها اثنان.

قدرة اللاعب على هز شباك الخصوم بكلتا قدميه وبالرأس بشكل يكاد يتفوق على كل من كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي تجعله واحدا من أبرز المهاجمين في الأعوام العشرة الأخيرة.

في الموسم الماضي عندما سجل إبرا هدفا في شباك نادي باير ليفركوزن الألماني في دوري ابطال أوروبا بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بقدمه اليسرى سأله أحد الصحفيين بعد المباراة عن الكرة وعن تسديده بقدمه “الخاطئة” ليجيبه إبرا بأنه لا توجد لديه قدم “خاطئة”.

2- فرانشيسكو توتي

لا يملك توتي سجلا من الميداليات والبطولات التي تعكس امكانياته الحقيقية بالرغم من سجله التهديفي الأسطوري في الملاعب الإيطالية ب237 هدف سجلها و144 آخرين صنعهم في 566 مباراة بالدوري الإيطالي، إلا أنه لا يملك سوى بطولة دوري وبطولتي كأس ومثلهما من السوبر الإيطالي في 25 عام مع نادي العاصمة الإيطالية.

توتي الذي قاد منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس العالم في 2006 قبل الاعتزال الدولي كان أحد أبرز اللاعبين في العقدين الأخيرين في الملاعب الإيطالية والذين استطاعوا هز شباك الخصوم وصناعة الأهداف لزملائهم بكلتا القدمين.

1- كريستيانو رونالدو

لا يختلف اثنين في العالم على المجهود الرهيب الذي يبذله كريستيانو رونالدو حتى يستطيع أن يصبح اللاعب الأبرز في العالم.

فبموهبة ربما ليست اعجازية أو أسطورية يصبح على رونالدو أن يبذل الكثير من المجهود ويعالج الكثير من النواقص لديه، وهو ما فعله اللاعب بتطوير قدرته على اللعب والتسجيل بكلتا القدمين وبالرأس من أي مسافة وعلى أي ارتفاع.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.