مورينيو يتسلم 5 جوائز لموسوعة جينيس

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 570 لاتعليقات

تلقى جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي الإنجليزي دفعة معنوية كبيرة بعد حصوله على خمس جوائز لموسوعة جينيس بعد البداية المخيبة للآمال مع البلوز هذا الموسم.

كان الرجل الخاص قد حصد 4 نقاط فقط من أول 4 مباريات في الدوري الإنجليزي بعد التعادل مع سوانسي سيتي على ملعبه، والخسارة من مانشستر سيتي بثلاثية على ملعب الاتحاد وكريستال بالاس بثنائية في ستامفورد بريدج.

ويملك الفني البرتغالي الشهير أطول مسيرة من عدم الهزيمة على ملعبه كمدرب على مدار تسع سنوات مع بورتو، تشيلسي، إنتر وريال مدريد بمجموع 151 مباراة.

كما أنه دخل موسوعة جينيس كواحد من خمسة مدربين فقط حققوا دوري الأبطال مع أندية مختلفة، حيث حقق السبيشال وان اللقب مع بورتو وإنتر ميلان.

وأصبح صاحب الـ 52 عاماً أصغر مدرب في دوري الأبطال يصل للمباراة المئوية في عمر 49 سنة و12 يوماً.

وحصد المو أكبر عدد من النقاط في موسم الدوري الإنجليزي بجمعه 95 نقطة مع تشيلسي عندما حازوا على لقب موسم 2004-05، أما الجائزة الأخيرة فبفضل أكبر عدد من المباريات بلا هزيمة على ملعبه في البريميرليج على مدار حقبتيه في فريق غرب لندن.

الرجل المثير للجدل تحدث بعد تقديمه بهذه الجوائز قائلاً “حقيقة أنهم أعطوني الجوائز بطريقة تمكنّي من وضعهم في مكتبي هو شئ لطيف”.

وأضاف “إنه شئ للمتعة وكطفل لم تكن أبداً تتخيل أنك يوماً ما ستكون في كتاب جينيس للأرقام القياسية”.

وتابع “أنتم تعرفونني، هذه الجوائز من أجل أشياء فعلتها في الماضي، ومن الواضح أنها لطيفة، ولكن بالنسبة لي ما هو مهم أكثر هو ما يمكنني القيام به في المستقبل”.


أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.