جرب نسيج الآن ...

مدينة أرجنتينية تحظر إطلاق اسم “ميسي” على المواليد الجدد

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 572 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أكد أحد موظفي مصلحة السجل المدني في روساريو الأرجنتينية أن مجلس المدينة قرر حظر اطلاق اسم “ميسي” على المولودين حديثا في في مدينة “ميسي”، لكن أحد الآباء حالفه الحظ وحصل على موافقة بإطلاق اسم “ميسي” على مولوده الجديد.

تصدى جونزالو كاريو مدير مصلحة السجل المدني في إقليم “سانتا فيه” إلى موجة ضخمة من طلبات بعض أولياء الأمور لتسمية مواليدهم “ميسي” في الحي الذي شهد ميلاد أسطورة كرة القدم العالمية. وأوضح كاريو في مقابلة مع شبكة “راديو 2” في روساريو أن استخدام الألقاب كأسماء أولى محظور بموجب القانون لتفادي حدوث أي التباسات. وأشار كاريو إلى أن الحالة الفريدة التي حدثت في إقليم ريو نيجرو بتسجيل أحد المواليد باسم “ميسي” تشكل سابقة يمكنها تغيير التشريعات الخاصة بتسجيل المواليد في كل أنحاء البلاد.

وكان المواطن هيكتور فاريلا قد تمكن من الحصول على موافقة هيئة السجل المدني بإطلاق اسم “ميسي” على مولوده الجديد البالغ من العمر أسبوعين فقط. وتقدم الأب المذكور بطلب للحصول على موافقة خاصة من السلطات الرسمية دون أن يعلم أن نجله سيكون أول من يحمل اسم “ميسي” في الأرجنتين.

وأضاف المشجع الأرجنتيني المولع بالنجم “ميسي” والذي سجل مولوده باسمه: “هناك الكثير من الناس الذين أطلقوا اسم ليونيل تيمنا بميسي ولكن هذه المرة الأمر أصبح أكثر وضوحا”. وتابع فاريلا الذي أعرب عن شعوره بالفخر باللاعب الكبير: “ميسي يعتبر أيقونة ورمز كبير بالنسبة لي فأنا لم ولن أرى مثله أبدا”. واختتم قائلا: “لدي ثلاث بنات والآن جاء ميسي .. كنا ننوي إطلاق اسم ميسي على مولودنا الأول (ثماني سنوات) إلا أنه جاء أنثى”.

وأحيا فوز المنتخب الأرجنتيني بلقب وصيف بطولة كأس العالم الأخيرة شغف الجماهير وولعها بنجوم الفريق من جديد، الأمر الذي انعكس بشكل واضح على أسماء المواليد الجدد هناك. ويشار إلى أن 20 بالمائة من الأطفال الذين ولدوا بين شهر (حزيران/يونيو) وشهر (تموز/يوليو) هذا العام في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس والمناطق الحضرية المتاخمة لها يحملون اسم أحد لاعبي منتخب التانجو.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.