جرب نسيج الآن ...

كأس أوروبا 2020: فرنسا وألمانيا والبرتغال في “مجموعة الموت”

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 10 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

بوخارست”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -أفرزت قرعة كأس أوروبا 2020 لكرة القدم التي سحبت السبت في بوخارست، مجموعة نارية ضمت البرتغال حاملة اللقب، فرنسا بطلة العالم والمانيا المتوجة 3 مرات واحدى الدول المضيفة، فيما ستلتقي كرواتيا وصيفة بطلة العالم مع انكلترا في إعادة لنصف نهائي مونديال 2018.

ولم تكن فرنسا المتوجة مرتين في 1984 و2000 والبرتغال بطلة 2016 ضمن المستوى الاولى في القرعة، فوقعتا مع المانيا بطلة 1972 و1980 و1996 التي ستلعب مبارياتها على ارضها في ميونيخ.

وسيكمل مجموعة “الموت” السادسة الفائز من الملحق 1 (رومانيا ضد ايسلندا وبلغاريا ضد المجر) او الملحق 4 اذا احرزت رومانيا الملحق 1.

وكانت فرنسا فازت على المانيا 2-صفر في نصف نهائي نسخة 2016 على ارضها، قبل ان تخسر بعد التمديد امام برتغال كريستيانو رونالدو الذي خرج من النهائي مصابا، قبل ان تتوج بلاده للمرة الاولى في تاريخها.

ورأى مدرب فرنسا ديدييه ديشان انه سيعسكر في مقره الاعتيادي في “كليرفونتين” بالقرب من العاصمة باريس “انها المجموعة الاصعب لكن يجب ان نتقبل ذلك. يجب ان يكون منتخب فرنسا جاهزا على الفور. هذه مجموعة معقدة على الورق بغض النظر عن الخصوم والنتائج التي حققوها في الاونة الاخيرة”.

وأشار مدرب المانيا يواكيم لوف الى ان “هذه مجموعة الموت. المباريات في ميونيخ ستكون بمثابة المهرجانات. التوقعات ستكون مرتفعة. سيكون تحديا كبيرا لفريقنا الشاب لكن حافزا كبيرا ايضا. هذه مكافأة فوزنا في مجموعتنا بالتصفيات”.

بدوره، رأى مدرب البرتغال فرناندو سانتوس “بطلان للعالم، بطل أوروبا ودوري الامم، اعتقد انها مجموعة لم يكن أحد يريدها لان كل منتخب اراد تفادي الآخرين. هي بالطبع مجموعة صعبة مع المانيا وفرنسا المرشحتين دوما للفوز في المسابقات التي تشاركان فيها. لكن البرتغال بالطبع مرشحة وقد نجحنا بذلك في 2016 عندما لم يكن احد يتوقع ذلك”.

وفي المجموعة الرابعة تضرب انكلترا موعدا جديدا مع كرواتيا التي هزمتها 2-1 بعد التمديد في نصف نهائي مونديال روسيا 2018.

وتكمل المجموعة تشيكيا والفائز من الملحق 3 (النروج ضد صربيا واسكتلندا ضد اسرائيل).

وقال غاريث ساوثغيت مدرب انكلترا التي فازت على تشيكيا 5-صفر في التصفيات قبل ان تخسر امامها ايابا 2-1 “اللعب على ملعب ويمبلي مميز لنا ونتطلع لهذه البطولة. نعرف نوعية لاعبي الوسط في كرواتيا لذا ستكون مباراة عالية المستوى”.

وبحال تصدر انكلترا مجموعتها ستواجه وصيف المجموعة السادسة، وهي على الارجح المانيا او فرنسا او البرتغال، اذ يتأهل الى دور الـ16 بطل ووصيف كل مجموعة مع افضل اربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

وقال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا “هدفنا الاول التأهل من دور المجموعات بعدها نفكر في التالي. انكلترا مرشحة في المجموعة وقلت سابقا انهم يتقدمون كثيرا”.

ووقعت اسبانيا بطلة 1964 و2008 و2012 في مجموعة خامسة سهلة تضم بولندا، السويد، والفائز من الملحق 2 (البوسنة والهرسك ضد ايرلندا الشمالية وسلوفاكيا ضد جمهورية ايرلندا).

وقال مدرب اسبانيا لويس انريكي العائد لتدريب بلاده بعد وفاة طفلته بسبب مرض السرطان “سعيد لعدم الوقوع مع فرنسا او البرتغال. هذه مجموعة مقبولة لكنها ليست سهلة. بالنسبة لي سان ماميس (في بلباو حيث تخوض اسبانيا مبارياتها الثلاث في دور المجموعات) أحد أجمل الملاعب في أوروبا بالاضافة الى ويمبلي.. يجب ان ننتبه الى (البولندي روبرت) ليفاندوفسكي، يقدم موسما رائعا”.

أما بلجيكا ثالثة المونديال الاخير فوقعت في مجموعة ثانية سهلة مع روسيا، الدنمارك وفنلندا. رأى مدربها الاسباني روبرتو مارتينيز ان مواجهة فنلندا “ستكون مثيرة لانها تشارك في النهائيات للمرة الاولى، كما بنما في مونديال 2018. يجب ان نستغل هذه الخبرة ضد فنلندا”.

وتابع “درسنا الدنمارك، يملكون النضج والشخصية.. هذا منتخب يمكنه المشاركة والقول انه يبحث عن اللقب. مبارياتنا ستكون في منطقة قريبة، والمنطق يقول ان معسكرنا يجب ان يكون في سان بطرسبرغ ويجب عدم السفر كثيرا”.

وفي المجموعة الثالثة تلعب هولندا بطلة 1988 مع اوكرانيا، النمسا والفائز من الملحق 4 (جورجيا ضد بيلاروسيا ومقدونيا الشمالية ضد كوسوفو) او رومانيا المضيفة بحال تأهلها.

وقال رونالد كومان مدرب هولندا “كنا نعرف اننا سنواجه اوكرانيا. بدأنا بالتحري عنها منذ بعض الوقت. اوكرانيا تصدرت مجموعة ضمت البرتغال (في التصفيات). نعرف مدى صعوبة الفوز على البرتغال وقد نجحوا بذلك. لحسن الحظ لم نقع معهم. ستكون اوكرانيا الخصم الاصعب. سيكون جميلا ان نخوض مبارياتنا الثلاث في امستردام، ونريد الفوز فيها كلها”.

اما مدرب اوكرانيا وهدافها السابق اندري شيفتشنكو فقال “بصراحة لم نكن نرغب في خوض المباراة الاولى ضد هولندا. النمسا خصم صعب لكن اعتقد ان اوكرانيا قادرة على التأهل”.

وستجمع المباراة الافتتاحية ايطاليا وتركيا في العاصمة روما ضمن المجموعة الاولى التي تضم ايضا سويسرا وويلز.

وقال مدرب ايطاليا روبرتو مانشيني “أعتقد انها مجموعة متوازنة… لدينا افضلية بسيطة باللعب على ارضنا. قد يعتقد البعض بأننا مرشحون لكن علينا اثبات كل شيء على ارض الملعب. تملك ويلز لاعبين جيدين، معظمهم في الدوري الانكليزي. فريقهم صعب ويصعب الفوز عليه”.

أما مدرب ويلز راين غيغز فرأى “لوجستيا الامر جيد للمشجعين ولنا: باكو، باكو ثم روما… آمل ان تكون ايطاليا قد فازت في مباراتيها قبل مواجهتنا وتدفع بالاحتياطيين”.

وتقام النهائيات بين 12 حزيران و12 تموز 2012 في 12 مدينة وذلك للمرة الاولى.

وستمتد المباريات من العاصمة الايرلندية دبلن مرورا بمدينتي بلباو الاسبانية وسان بطرسبرغ الروسية وصولا الى باكو عاصمة أذربيجان، على أن يستضيف ملعب ويمبلي في العاصمة الانكليزية لندن مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي في 12 تموز.

كما تستضيف ميونيخ الالمانية، وروما وبوخارست الرومانية وبودابست المجرية وامستردام الهولندية وغلاسكو الاسكتلندية وكوبنهاغن الدنماركية المباريات.

وضمن 20 منتخبا التأهل من خلال التصفيات العادية، فيما تبقى اربع بطاقات لاستكمال لائحة المنتخبات الـ24 التي ستشارك في النهائيات.

ويمكن لثلاثة منتخبات مضيفة ان تتأهل الى النهائيات عبر الملحق، وهي رومانيا او المجر من المسار الاول، وجمهورية ايرلندا من الثاني واسكتلندا من الثالث.

وبما ان المنتخب المضيف، وبحال تأهله، سيضمن خوض مبارياته على ارضه، فقد كانت بعض المجموعات مكشوفة، بحيث فرضت وقوع اوكرانيا وهولندا في مجموعة واحدة (المجموعة الثالثة)، وبلجيكا وروسيا والدنمارك في مجموعة واحدة (المجموعة الثانية).

كما تم الابقاء على بعض المنتخبات بعيدة عن بعضها لأسباب سياسية، فلم تستطع أوكرانيا مواجهة روسيا بسبب النزاع السياسي الواقع بينهما.

وكان الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) أعلن عام 2012، حين كان لا يزال برئاسة الفرنسي ميشال بلاتيني، منح حق الاستضافة لـ12 دولة احتفالا بالذكرى الستين للبطولة حيث قال الفرنسي في حينها “إنها ربما فكرة ساذجة ولكنها جيدة”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.