دوري الأبطال: مكوك فلورينزي يمنع برشلونة من غزو روما

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 518 لاتعليقات

في قمة مباريات اليوم الثاني من الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا، خيم التعادل أداءً ونتيجة على المواجهة النارية بين روما صاحب الضيافة وبرشلونة حامل اللقب الأوروبي الأغلى بهدف لمثله على الملعب الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما.

افتتح الضيوف باب التسجيل في الدقيقة ٢٢ بإمضاء لويس سواريز إثر عرضية أرسلها إيفان راكيتيتش من الجهة اليمنى داخل منطقة الستة لزميله الأوروجواياني المتمركز عند القائم الأيمن للذئاب، ليسدد الأخير الكرة برأسه بسهولة في المرمى.

غير إن أصحاب الضيافة عدلوا النتيجة بعد مضي نصف ساعة من انطلاق اللقاء بتسديدة عبقرية للغاية من الظهير الأيمن أليسانذرو فلورينزي الذي لاحظ تقدم الحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن عن مرماه ليطلق قذيفة من أقصى يمين منتصف الملعب ضربت القائم الأيمن قبل أن تستقر في شباك حارس البرسا.

حاول النجم المصري محمد صلاح أن يقلب الطاولة على فريق لويس إنريكي قبل نهاية الشوط الأول حين اخترق جبهة جوردي ألبا قبل أن يسدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية للغاية مرت مباشرة فوق المرمى، ومثله فعل ليونيل ميسِّي مع بداية الشوط الثاني حين سدد من الجهة اليُسرى داخل منطقة الذئاب كرة قوية تصدى لها فويتشيك تشيزني ببراعة عن يساره، قبل أن يتعرض للإصابة أثناء اعتراض محاولة سواريز لمضاعفة سجله التهديفي بعدها بلحظات.

ومثلما تألق تشيزني قبل خروجه بداعي الإصابة، كان لبديله مورجان دي سانتيس كلمة في المباراة حين تصدى في الدقيقة الـ78 لفرصة خطيرة أخرى من ميسي إثر تسديدة من الجهة اليُمنى داخل منطقة الجزاء بمقدمة حذائه كادت تشق طريقها نحو الزاوية اليمنى لمرمى الجالُّوروسِّي، وذلك بعد دقائق من فرصة خطيرة لروما مرة أخرى من الرواق الأيمن إثر انطلاقة من الثنائي الأنشط صلاح – فلورينزي، حيث مرر المصري الكرة للإيطالي الذي سدد من على مشارف منطقة الجزاء كرة قوية علت القائم الأيمن لمرمى البرسا.

كاد إنييستا أن يخطف الفوز في الدقيقة الحادية الثمانين إثر تبادل التمرير ببراعة مع نيمار قبل أن يواجه دي سانتيس، غير أن الإيطالي المخضرم أغلق زوايا التسديد على النجم الإسباني الدولي من اليمين ليضطر الأير لتسديدها في جسد حارس نابولي الأسبق.

تألق لاعبو روما في الذود عن مرماهم في اللحظات الأخيرة حين استغل ميسي تمريرة بينية رائعة من فوق دفاع المنافس ليسدد كرة من اللمسة الأولى مرت من دي سانتيس لكنها وجت اعتراضًا من الدفاع الإيطالي عبر اليوناني كوستاس مانولاس قبل عبورها خط المرمى، فيما عاد دي سانتيس للتألق متصديًا لتسديدة سيرجي روبيرتو في أقصى الزاوية اليمنى ليحرم الضيوف من أي أمل في تحقيق الفوز.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.