دوري أبطال أوروبا..برشلونة يستعرض قواه ويقسو على روما بسداسية

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 445 لاتعليقات

اكتسح برشلونة الاسباني ضيفه الايطالي روما بـ 6-1 الثلاثاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة من مسابقة دوري أبطال أوروبا .

كان برشلونة الطرف الأفضل والأكثر خطورة منذ بداية اللقاء فنجح في تسجيل ثلاثة أهداف في الحصة الأولى من المباراة مستفيدا من ارتباك دفاع روما وتحرك ثلاثي هجوم برشلونة ميسي ونيمار وسواريز وكانت الهدف الأول لبرشلونة عن طريق سواريز في الدقيقة الـ15 من داخل المنطقة قبل أن يصيب ميسي الشباك بعد ثلاث دقائق فقط مسجلا الهدف الثاني لفريقه حين تلقى الكرة من سواريز الذي بدوره أحرز الهدف الثالث في الدقيقة الـ44 من تسديدة قوية من داخل المنطقة .

في الشوط الثاني لم تتغير الأمور كثيرا وواصل الفريق الكتالوني زحفه باتجاه مرمى الفريق الايطالي الذي لم يغير من خطته فتمكن جيرارد بيكيه من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ56 قبل أن بزيد برشلونة من محن روما بإحرازه الهدف الخامس عن طريق ليونيل ميسي في الدقيقة الـ59 ليختم أدريانو كوريا مسلسل الأهداف في الدقيقة الـ77 واستطاع روما ان يحرز هدف الشرف عند الدقيقة الـ90 بواسطة إدين دجيكو الذي أضاع ركلة جزاء عند الدقيقة الـ82 .

وبهذه النتيجة أكد البارشا صعوده إلى دور الثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة في الصدارة، ويضع روما في مأزق بعد تجمد رصيده عند 5 نقاط قبل لقاء الجولة الأخيرة أمام باتي بوريسوف.

باتي بوريسوف – باير ليفركوزن 1-1

أنقذ المهاجم السويسري أدمير محمدي فريقه باير ليفركوزن من كمين باتي بوريسوف وقاده للتعادل 1-1  في المجموعة  ذاتها .

تقدم باتي بوريسوف البيلاروسي عن طريق ميخائيل جورديشتوك في الدقيقة الثانية ، لكن أدمير محمدي أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة الـ68 ، محرزا الهدف الرابع له في أربع مباريات خاضها بالمسابقة هذا الموسم .

ورفع ليفركوزن رصيده إلى خمس نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام روما الإيطالي الذي يحل ضيفا على برشلونة في المباراة الثانية بالمجموعة في وقت لاحق اليوم، فيما رفع باتي بوريسوف رصيده إلى أربع نقاط لكنه ظل في المركز الرابع الأخير بالمجموعة، كما ظل في دائرة المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الستة عشر

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.