جرب نسيج الآن ...

دوري أبطال آسيا: فوز تاريخي للهلال وثنائية للسومة في مرمى السد

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 95 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

حسم الهلال السعودي القمة الخليجية بفوز تاريخي على أرض العين الإماراتي 1-صفر في الجولة الاولى للمجموعة الثالثة في دوري ابطال اسيا لكرة القدم التي شهدت فوزا كبيرا للدحيل القطري على ضيفه الاستقلال الإيراني 3-صفر.

وفي المجموعة الرابعة، سجل السوري عمر السومة ثنائية للاهلي السعودي في مرمى السد القطري، وتعادل بيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكستاني 1-1.

وتقام الجولة الثانية للمجموعتين في 12 آذار/مارس الحالي.

في المباراة الاولى، سجل المخضرم محمد الشلهوب (38 عاما) هدف الهلال الوحيد للهلال (65) بعد ساعات من ولادة طفله بندر، وقال بعد الفوز الاول على العين في ملعب الأخير بعد 13 مواجهة بينهما في البطولة القارية “كان بندر وجه السعد علي، سعيد بقدوم الطفل، وتسجيل هدف الفوز الاول للهلال على ارض العين”، مؤكدا أن “النقاط الثلاث كانت مهمة في مباراة صعبة وامام فريق كبير”.

واتخذت المباراة طابعا خاصا كذلك بسبب تواجد الكرواتي زوران ماميتش في الدكة الفنية للهلال، بعدما سبق له ان قاد العين من 2017 حتى اواخر كانون الثاني 2019 قبل ان يقرر الرحيل لتدريب الفريق السعودي.

واثبتت مجريات المباراة صحة تصريحات ماميتش قبل القمة حيث اعتبر أن هناك فرقا كبيرا بين العين والهلال حاليا، ويصب لصالح بطل السعودية.

وظهر العين بشكل سلبي، واستسلم تماما للهلال الذي بلغت نسبة استحواذه على الكرة 59.6 %، وكاد يخرج بخسارة أكبر إذ أصاب الفريق الضيف القائم مرتين والعارضة.

وسجل الهلال عدة نقاط إيجابية في هذه المباراة، فهو حقق الفوز الأول على ملعب هزاع بن زايد، والأول أيضا في البطولة بعد تسع مباريات لم يعرف فيها طعم الانتصار منذ ان هزم بيرسيبوليس الايراني 4-صفر في 26 ايلول/ سبتمبر 2017.

وبدأ الهلال المباراة بقوة، وكاد يفتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين، لكنه انتظر حتى الدقيقة 65 ليسجل الشلهوب الذي خاض المباراة كاملة، هدف الفوز بعدما تلقى عرضية من محمد البريك سددها قوية في شباك خالد عيسى (65).

وفي المجموعة ذاتها، حقق الدحيل فوزا مهما وكبيرا على ضيفه الاستقلال 3-صفر بفضل المغربيين المهدي بنعطية (56) ويوسف العربي (73) وعلي عفيف (90+1).

وسيطر الدحيل على مجريات الشوط الأول بالكامل، وتخطت نسبة الاستحواذ احيانا 69% وسدد 10 كرات على مرمى منافسه الذي اعتمد على المرتدات السريعة، وكانت له ثلاثة تسديدات على مرمى الحارس كلود أمين.

وانقلب الوضع في الثاني، فدانت السيطرة الميدانية للضيوف، لكن لاعبو الدحيل عرفوا كيف يستغلوا المساحات والفرص التي سنحت لهم.

وافتتح بنعطية التسجيل بعد أن يحول برأسه كرة وصلته من ركنية على يمين الحارس محمد مهدي رحيمي (56).

ومرر الياباني شويا ناكاجيما، أنشط لاعبي الفريقين، كرة خلف الدفاع كسر على أثرها العربي التسلل وهرب ببراعة من رحيمي ووضع الكرة بهدوء في الشباك (73).

وحسم الدحيل المواجهة بعد أن قاد البديل علي عفيف هجمة مرتدة سريعة أنهاها بنفسه في شباك الحارس الإيراني بعد أن تبادل الكرة مع إدميلسون (90+1).

وفي المجموعة الرابعة، قاد السومة فريقه أهلي جدة السعودي الى فوز منطقي على ضيفه السد بثنائية بيضاء (32 من ركلة جزاء و76).

وفي المجموعة ذاتها، تعادل بيرسيبوليس، وصيف بطل الموسم الماضي، مع ضيفه باختاكور بهدف للكرواتي ماريو بوديمير (25) مقابل هدف ىلمارات بيكماييف (5).

وفي اخطر فرص الشوط الأول، حصل السومة على ركلة جزاء بعد إسقاطه داخل المنطقة المحظورة نفذها بنفسه قوية على يمين الحارس سعد الشيب الذي ارتمى الى الجهة اليسرى (32).

وفي الشوط الثاني، كاد الأهلي يعزز تقدمه بهدف ثان لكن دفاع السد تدخل في الوقت المناسب وأبعد كرة تافاريش الى ركنية (75) نفذت الى داخل المنطقة، وارتقى لها السومة ووضعها برأسه على يمين سعد الشيب (76).

وكاد السومة يأتي بالهدف الثالث من ركلة حرة انقذها الشيب بتألق في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (90+3).

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.