دوري أبطال آسيا.. الهلال يحتج رسميا على الأهلي

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 455 لاتعليقات

تقدم نادي الهلال السعودي رسميا باحتجاج ضد نادي الأهلي الإماراتي بعد مباراة الفريقين التي جمعتهما الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا.

ويحتج الفريق السعودي على عدم صحة مشاركة المغربي أسامة السعيدي لاعب الأهلي في مباراة الفريقين، مستندا بحسب ما جاء في الاحتجاج على مواد أهلية اللاعبين.

واستند الهلال في احتجاجه إلى الفصل 26 من المادة رقم 3 بأن موافقة الأمانة العامة للاتحاد الآسيوي على تسجيل لاعب لا يعني بشكل تلقائي أهلية اللاعب للمشاركة في البطولة، وأن كل ناد يتحمل مسؤولية إشراك اللاعب في المباراة، وأي تبعات تترتب على مشاركة لاعب بطريقة غير قانونية.

وأوضح النادي السعودي في احتجاجه أن الأهلي لم يراع أحد المبادئ الأساسية لفيفا، بتسجيل ومشاركة اللاعبين في جميع المسابقات، وأن السعيدي لم يشارك في أي مباراة محلية في الموسم الإماراتي الحالي، وهو ما يسرده الهلال كتأكيد على كون الفريق المنافس قام بخرق الفصل رقم 26 من تعليمات المسابقة.

ويطلب الهلال استنادا إلى الفصل 55 و31 من اللائحة الانضباطية للاتحاد الآسيوي، باعتباره فائزا بثلاثة أهداف لهدف.

وكان الأهلي قد انتزع بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم، من ضيفه الهلال بتسجله هدف الفوز الرابع في الوقت القاتل في الدقيقة الرابعة المحتسبة بدلا من الضائع للقاء الإياب الذي انتهى بنتيجة (4-3)، بينما كانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

وتأهل الأهلي لأول مرة في تاريخه إلى نهائي دوري أبطال القارة الصفراء، وإن لم يتغير شيء بعد هذا الاحتجاج فإنه سيواجه في النهائي فريق غوانغجو إيفرغراند الصيني الذي تفوق بدوره على غامبا أوساكا الياباني.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.