جرب نسيج الآن ...

خمسة أسباب دفعت ادارة ريال مدريد لإقالة أنشيلوتي

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 444 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

بعد انتهاء الاجتماع الإداري لريال مدريد، أعلن فلورنتينو بيريز رسمياً نهاية رحلة أنشيلوتي مع النادي “الملكي” خلال مؤتمر صحافي، عبر خلاله عن شكره الكبير لأنشيلوتي بعد أن قاد النادي “الملكي” إلى تحقيق اللقاب العاشر في دوري الأبطال، في حين أشار إلى أنه اتخذ القرار اليوم لأن ريال مدريد ناد يبحث عن الألقاب، لذلك فإن عدم تحقيق الألقاب يعد سبباً من أسباب إقالة أنشيلوتي.

ولم يعلن بيريز عن اسم المدرب الجديد الذي سيخلف أنشيلوتي في التدريب، وسيتم الإعلان عن اسم المدرب الأسبوع القادم، في وقت نوه خلال حديثه إلى أن على المدرب الجديد أن يكون على دراية جيدة باللغة الإسبانية، الأمر الذي يعني أنه من المرجح أن يكون رافاييل بينتيز المدرب الجديد للنادي “الملكي”؛ كونه إسبانيا ويعرف اللغة الإسبانية.

لم يكن خبر اقالة كارلو انشيلوتي مفاجئًا لانصار الفريق الملكي وهي التي اعتادت ان ترى فريقها على منصات التتويج ، فبعد موسم كارثي ان صح التعبير بنتائجه وخروج الفريق الملكي خالي الوفاض من كافة المنافسات جاء قرار مجلس ادارة ريال مدريد بضرورة التغيير والبحث عن مدرب جديد خلفا لكارلو انشيلوتي الذي نجح في الموسم الماضي مع الفريق الملكي في خطف اللقب الاوروبي العاشر بالاضافة الى لقب كأس الملك في حين لم ينجح في كلا الموسمين من الحصول على لقب الليغا ، ولكن لماذا تمت اقالة انشيلوتي وهل بالفعل اخفق في بناء فريق قادر على نيل الالقاب ؟

5 أسباب دعت ادارة الفريق الملكي لاتخاذ هذا القرار:

– اول واهم هذه الاسباب كانت بعدم نجاح الفريق في الحصول على اي لقب في الموسم الحالي سواء كان محليا او اوروبيا .

– التخلي عن لاعبين مؤثرين في تشكيلة الفريق الملكي امثال لاعبي الوسط تشافي الونسو اوزيل ودي ماريا ، والمهاجمين هيغوين وموراتا ، وخصوصا ان هؤلاء اللاعبين نجحوا في الاندية التي انتقلوا اليها وشكلوا اضافة نوعية لفرقهم ، ولعل العمل الكبير الذي قام به موراتا في ناديه الحالي يوفنتوس وكذلك الارجنتيني هيغوين في ناديه نابولي دفع جماهير الفريق الملكي لابداء الندم على مغادرتهم مقارنة مع الوافدين الجدد للفريق امثال لاعب الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا والمهاجم المكسيكي تشيشاريتو . هذا كله تزامن كذلك مع افكار انشيلوتي بالمحافظة على لاعبين كانوا عبئا على الفريق ولم يشكلوا اية اضافة امثال سامي خضيرة ،اربيلوا وكونتراو .

– اصرار انشيلوتي على تواجد الويلزي غاريث بيل كأساسي في كافة اللقاءات، على الرغم من الانتقادات الشديدة التي تعرض لها اللاعب سواء من الناحية الفنية وتراجع مستواه وحتى على مستوى فرديته في الاداء.

– اصرار انشيلوتي على الاعتماد على الحارس ايكر كاسياس على الرغم من التراجع الكبير في مستواه ومسؤوليته عن العديد من الاهداف ، وعدم منح الفرصة ولا حتى الثقة للحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

– عدم قدرة انشيلوتي على ادارة الفريق في الاوقات الحرجة ، الاوقات التي احتاج فيها الفريق الى قائد يرسو بسفنية الفريق الملكي الى بر الامان ، فلم نجد روح الفريق الواحد ولم نجد تلك الروح الحقيقية للفريق الملكي وخصوصا في الاوقات المفصلية سواء كانت في مواجهات الكأس امام الجار المدريدي او في الليغا امام فالنسيا وحتى في المنافسة الاوروبية بلقاء اليوفي .

قد تكون هذه الاسباب الخمسة هي الاسباب الرئيسية التي دفعت ادارة الفريق الملكي لاتخاذ القرار بالتخلي عن المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي ، وهنا كان لزاما علينا ومن باب الامانة ان نشير الى ان الظروف التي احاطت بالفريق التي تمثلت بتعدد الاصابات لنجوم الفريق كانت سببا مهما في تراجع مستوى الفريق في العديد من المباريات ، بمعنى ان الظروف كذلك لم تساعد انشيلوتي في تحقيق اهدافه والوصول بالفريق الملكي الى منصات التتويج .

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.