جرب نسيج الآن ...

خروج المنتخبان الفلسطيني والأردني من الدور الأول لكأس أمم آسيا

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 607 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اليابان تهزم الأردن وتعيد النشامى إلى عمان | العراق يتجاوز مفاجآت فلسطين ويعبر لدور الثمانية بأمم آسيا .

حسم منتخب اليابان تأهله وصدارته للمجموعة الرابعة، وذلك بعد فوزه على نظيره الأردني بهدف نظيف، ليصعد والمنتخب العراقي إلى دور الثمانية.

وسجل نجم ميلان هوندا الهدف الأول في الدقيقة 24، في حين أضاف شينجي كاجاوا الهدف الثاني في الدقيقة 82.

بداية الشوط الثاني كانت هادئة من الطرفين، لكن النشامى أظهروا رغبة بالتقدم أكثر إلى الأمام، وكانت أول فرصة لهم في الدقيقة 53، وذلك من ركلة حرة غير مباشرة تم تنفيذها مباشرة إلى منطقة الجزاء ليتدخل الحارس الياباني ويبعدها في أخر لحظة من أمام لاعبي الأردن. الرد الياباني جاء مباشراً بتسديدة من إندو مرت خطيرة فوق المرمى.

وشهدت الدقيقة 82 قتلاً لأحلام الأردن بهدف ثاني سجله نجم بروسيا دورتموند شينجي كاجاوا، بعد كرة عرضية أرضية لاقاها المهاجم الياباني من دون أي رقابة.

حقق منتخب العراق فوزاً مستحقاً على حساب نظيره الفلسطيني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم التي تقام في استراليا.

المنتخب العراقي بهذا الفوز تأهل  لدور الثمانية بالبطولة بعد أن رفع رصيدهه إلى 6 نقاط بينما ودع فلسطين بثالث هزيمة وبدون رصيد في أول مشاركاتها في البطولة القارية. سجل هدفي العراق يونس محمود وأحمد ياسين في الدقيقتين 49 و89 وأهدر يونس ضربة جزاء للعراق في الدقيقة 61.

المنتخب الفلسطيني بدأ اللقاء في تغييرات بين صفوفه وأبرزها بقاء الحارس الأساسي رمزي صالح على دكة البدلاء وشارك أساسياً توفيق علي أبو حماد بدلاً منه كما ظهر في التشكيلة أحمد حربي ومحمود الدحادحا منذ البداية.

وأجرى مدرب العراق راضي شنشيل تغييراً هجومياً مع بداية الشوط الثاني بنزول علي عدنان كاظم بدلاً من أمجد كلف ، ونجح يونس محمود في اقتناص الهدف الأول للعراق في الدقيقة 49 بعد محاولات بالجملة من جانب أسود الرافدين حتى انتزع السفاح هدف التقدم.

وأهدر منتخب فلسطين فرصة قريبة للغاية تصدى لها ببراعة الحارس جلال حسن بعد هدف يونس محمود مباشرة ، وبدأت من جديد المحاولات العراقية بأعصاب هادئة بعد التقدم ونجح منتخب أسود الرافدين في الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 61 تقدم لها يونس محمود ولكن الحارس المتألق أبو حماد واصل تصدياته المتميزة ونجح في إبعاد ضربة الجزاء.

وعاد المنتخب العراقي للسيطرة على مجريات اللقاء في الدقائق العشر الأخيرة ، ونجح أحمد ياسين في الدقيقة 89 في تسجيل هدف التعزيز للعراق من هجمة سريعة ليقضي فيها آمال التعادل لمنتخب فلسطين.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.