جريزمان يقود برشلونة لمعاقبة بيتيس بخماسية

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 428 لاتعليقات

أحرز النجم الفرنسي أنطوان جريزمان هدفين وصنع هدفا آخر، ليقود فريقه برشلونة لتحويل تأخره صفر / 1 أمام ضيفه ريال بيتيس، إلى فوز ثمين ومستحق 5 / 2 في المرحلة الثانية لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، محققا فوزه الأول في البطولة هذا الموسم.

وحصد برشلونة أول ثلاث نقاط له في مشواره بالبطولة هذا الموسم، بعدما تعرض لخسارة مباغتة صفر / 1 أمام مضيفه أتلتيك بلباو في المباراة الافتتاحية للمسابقة، فيما ظل بيتيس بلا رصيد من النقاط، عقب تلقيه هزيمته الثانية على التوالي، بعدما خسر 1 / 2 أمام ضيفه بلد الوليد في المرحلة الماضية.

وفي ظل غياب الثلاثي الهجومي المصاب الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجواياني لويس سواريز والفرنسي عثمان ديمبلي، الذين تابعوا المباراة من المدرجات، تقمص جريزمان دور البطولة بعدما قاد برشلونة لقلب الطاولة على الفريق الأندلسي، ليبعث البهجة في نفوس جماهير الفريق التي احتشدت في ملعب (كامب نو) في ظهوره الأول بمعقل الفريق الكتالوني، الذي انضم لصفوفه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من أتلتيكو مدريد.

ورغم السيطرة المطلقة لبرشلونة، حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين، في الشوط الأول، تقدم بيتيس بهدف مفاجيء حمل توقيع نجمه الفرنسي نبيل فقير في الدقيقة 15، قبل أن يتعادل جريزمان لبرشلونة في الدقيقة 41

وواصل برشلونة انتفاضته في الشوط الثاني تحت قيادة جريزمان، الذي كان عند حسن الظن به بعدما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 50، فيما تكفل كارليس بيريز وخوردي ألبا بتسجيل الهدفين الثالث والرابع في الدقيقتين 56 و60

وأضاف البديل التشيلي أرتورو فيدال الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 77 من صناعة جريزمان، قبل أن يحرز لورينزو مورن هدفا آخر لبيتيس في الدقيقة 79

بتلك النتيجة، ثأر برشلونة من خسارته 3 / 4 أمام بيتيس خلال الموسم الماضي في آخر مباراة جمعت بين الفريقين على نفس الملعب.

وحقق أتلتيكو مدريد فوزه الثاني منذ انطلاق الموسم وبأقل فارق ممكن بفوزه على مضيفه ليغانيس 1-صفر.

ولحق فريق العاصمة الاسبانية بإشبيلية في صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط، وهما الفريقان الوحيدان اللذان احرزا العلامة الكاملة بعد الجولة الثانية.

وسجل فيتولو هدف المباراة الوحيد بعد مجهود فردي من الجناح البرتغالي جواو فيليكس المنتقل الى اتلتيكو هذا الصيف قادما من بنفيكا مقابل صفقة بلغت 126 مليون يورو.

ومرة جديدة كما فعل في المرحلة الأولى بفوزه على خيتافي بهدف وحيد، اظهر أتلتيكو فعالية كبيرة ليخرج فائزا بأقل فارق. وكاد ليغانيس يفتتح التسجيل لكن العارضة تصدت للكرة التي سددها الارجنتيني جوناتان سيلفا (53) قبل ان يتدخل حارس أتلتيكو السلوفيني يان اوبلاك وينقذ مرماه من هدف لخافي ايرازو (58).

في المقابل اضاع مهاجم أتلتيكو ألفارو موراتا صاحب هدف فريقه الوحيد الاسبوع الماضي، ثلاث فرص للتسجيل في الدقائق 2 و33 و83.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.