ثأر ريال مدريد يصطدم بأرقام برشلونة في كلاسيكو الدراما البوليسية

. الشباب والرياضة 545 لاتعليقات

يصمت الحوار الكروي في العالم أجمع، ويصبح ملعب كامب نو مركز الدراما الكروية في العالم، عندما يستضيف لقاء الكلاسيكو الإسباني غدا السبت بين برشلونة وريال مدريد، في الأسبوع 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في لقاء يتابعه سكان الكرة الأرضية في كل مكان.

وإذا كان البعض يعتقد ان اللقاء يحمل طابع الدراما الثأرية في الريال بعد الهزيمة القاسية 4-0 في لقاء البرنابيو، إلا أنه سيصطدم بأصحاب إيرادات الشباك في هذه المباراة وأرقام برشلونة القياسية والذي يتصدر برصيد 76 نقطة، بينما يأتي منافسه في المركز الثالث برصيد 66 نقطة وفارق ال10 نقاط من الصعب تعويضه ، في ظل المستوى المتميز للبارسا.

ويبقى أن الكلاسيكو يحمل جميع أنواع الدراما، فمنها التاريخية نظراً للتاريخ الذي كتبه نجوم الفريقين في الماضي، وأيضا دراما السير الذاتية التي يبحث عنها كوكبة من أبطال الفريقين، وخاصة ميسي الذي يسعى لأن يكون هدفه رقم 500 في شباك الملكي، ورونالدو الذي يأمل في مواصلة تربعه على صدارة الهدافين ب 28 هدفا، ولكنه في النهاية دراما واقعية سيعيشها الجميع مع انطلاق صافرة الحكم اليخاندرو هيرنانديز غدا السبت.

صراع على الاوسكار

لا شك ان لقاء الميرينجي والبلوجرانا هو صراع على الألقاب الفردية التي سيحاول كوكبة من النجوم حسم النتيجة لمصلحتهم، وخاصة أن الفوز بالكرة الذهبية “اوسكار كرة القدم” يتنافس عليه لاعبي الفريقين منذ فترة طويلة، وهو صراع خاص بالبرغوث الارجنتيني ليونيل ميسي، والدون البرتغالي كريستيانو رونالدو وانضم إليهم مؤخرا البرازيلي نيمار.

وعندما نتحدث عن الصراع الثلاثي الخاص بين BBC وMSN نجد أنهم في ذلك الوقت في أوج مجدهم، والجميع يقدم مستويات متميزة، ففي الدوري الاسباني احرز بنزيمة وبيل وكريستيانو 63 هدفا في 30 مباراة، بواقع 20 للاول و15 للثاني و28 للثالث .. أما ميسي وسواريز ونيمار فقد أحرزوا في البطولة 69 هدفا، بواقع 22 هدفا للاول و26 للثاني و21 للثالث، وهي ارقام تؤكد أن المنافسة على خطف الاضواء ستنحصر بينهم غدا.

الدور الثاني ينجح أحياناً

مثلما الحال في الدراما عندما يخطف اصحاب الادوار الثانية الأضواء من الأبطال ، يحدث هذا في اوقات قليلة خلال مباريات الكلاسيكو، وآخرها عندما صفقت جماهير سنتياجو برنابيو لإنييستا في المباراة الاخيرة، ليصبح صراع خط الوسط من اهم عوامل الفوز غدا ، ففي برشلونة من المتوقع لعب انييستا وراكيتتش وبوسكيتس ، وفي المقابل نجد مودريتش وكروس وكاسيميرو.

والمنافسة الثلاثية الاخرى ستشهد محاولة فقط في فرض السيطرة على الأداء وإضافة جماليات لا يخلو منها الكلاسيكو ، ولكن تظهر ضعف ارقام الأسيست للاعبين ، فيكفي ان الرسام إنييستا له اسيست واحد فقط في الليجا هذا الموسم ، ولذلك سيكون الصراع على إمتلاك الكرة ، ومنع الخصم من بناء الهجمات الخطرة .

التشكيل المتوقع

برشلونة: الحارس برافو ، والفيس وبيكيه وماسكيرانو ووالبا في الدفاع ، وبوسكيتس وراكيتيتش وإنييستا في الوسط ، وميسي ونيمار وسواريز في الهجوم.

ريال مدريد : الحارس نافاس، وكارفخال وراموس وبيبي ومارسيلو في الدفاع، ومودريتش وكروس وكاسيميرو في الوسط ، ورونالدو وبيل وبنزيمة في الهجوم.

ويبقى دانيلو أبرز المرشحين للعب بدلا من كارفخال، حيث لم يحسم زيدان هذا المركز ويدخل فاران في الصورة ايضا بدلا من بيبي، وإن كانت خبرة البرتغالي ترجحه للتواجد أساسياً.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.