جرب نسيج الآن ...

بطولة اسبانيا: ثنائية موراتا تبقي آمال أتلتيكو في المنافسة على اللقب

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 45 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

أبقى أتلتيكو مدريد على آماله في منافسة برشلونة المتصدر على اللقب بعدما أعاد الفارق بينهما إلى سبع نقاط بفوزه على مضيفه ريال سوسييداد بفضل ثنائية مهاجمه ألفارو موراتا، فيما صعد خيتافي إلى المركز الرابع بفوزه الثمين على مضيفه ريال بيتيس 2-1الأحد في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم الاحد.

في المباراة الاولى عاد أتلتيكو مدريد من ملعب “أنويتا” بالنقاط الثلاث ليرفع رصيده الى 53 نقطة في وصافة الدوري، مقلصا الفارق بينه وبين برشلونة المتصدر الى سبع نقاط، ومحتفظا على الورق بفرصة خطف اللقب من النادي الكاتالوني الذي عزز ريادته السبت بحسمه الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-صفر.

وحقق القطب الثاني للعاصمة مدريد فوزه رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بطرد لاعب وسطه خورخي كوكي لنليه الإنذار الثاني.

وحسم الفريق الضيف نتيجة المباراة في شوطها الأول عبر موراتا من ضربتين رأسيتين بعدما استثمر كرتين ثابتتين بعد ركنية من الفرنسي توماس ليمار بدّل مجراها الاوروغوياني دييغو غودين برأسه وأخرى من كوكي في غضون ثلاث دقائق (30 و33)، رافعا رصيده الى ثلاثة أهداف في مباراتيه الاخيرتين بعد هدفه في مرمى فياريال، وفي خمس مباريات له منذ عودته الى الليغا. كما سجل ثنائية بالرأس في مباراة واحدة للمرة الثانية في مسيرته في الدوريات الاوروبية.

وسبق لموراتا أن دافع عن الوان فريق ريال مدريد قبل رحيله الى يوفنتوس الايطالي (2014-2016) وعودته مجددا الى النادي الملكي، ليرحل مرة اخرى الى تشلسي الانكليزي (2017-2019).

وحافظ أتلتيكو على نظافة شباكه للمباراة الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات في سلسلة شهدت فوزه على رايو فايكانو 1-صفر ويوفنتوس الإيطالي 2-صفر في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال اوروبا وفياريال بالنتيجة ذاتها. كما حقق فوزه الخامس خارج أرضه والثاني تواليا بعيدا عن قواعده للمرة الاولى هذاالموسم.

وخاض المهاجم الفرنسي انطوان غريزمان ومواطنه ليمار اللقاء ضمن التشكيلة الاساسية، حيث عاد هداف اتلتيكو الى ملعب فريقه السابق بدون ان يتمكن من هز الشباك.

وتعرض ريال سوسييداد، الذي تجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثامن الموقت، لخسارته الاولى في مبارياته العشر الاخيرة في مختلف المسابقات، في سلسلة شهدت فوزه على ريال مدريد 2-صفر. وفي مباراة ثانية حسم خيتافي النقاط الثلاث لصالحه في الشوط الاول بتسجيله هدفين عن طريق مدافعه الاوروغوياني لياندرو كابريرا (20) وخايمي ماتا (44)، فيما سجل الهدف الوحيد لصاحب الارض البديل المخضرم سانشيس خواكين (75).

ورفع خيتافي رصيده الى 42 نقطة وصعد للمركز الرابع، فيما تجمد رصيد بيتيس عند 36 في المركز السابع.

وفي مباراة ثالثة، ألحق إيبار بضيفه سلتا فيغو خسارته الثالثة في مبارياته الاربع الاخيرة بفوزه عليه بهدف متأخر من مهاجمه الاسباني سيرجي إنريتش الذي كان على حدود التسلل (87).

وحصل الفريق المضيف على فرصة لافتتاح التسجيل لكن مهاجمه البرازيلي شارل دياز، خامس ترتيب الهدافين برصيد 12 هدفا، اهدر ركلة جزاء بتسديده الكرة فوق المرمى (67).

ورفع إيبار الذي خسر الاسبوع الماضي أمام أتلتيك بلباو بهدف يتيم، رصيده الى 34 نقطة في المركز التاسع الموقت، فيما تجمد رصيد سلتا فيغو عند 25 نقطة في المركز السابع عشر

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.