جرب نسيج الآن ...

بطولة إسبانيا: برشلونة وريال مدريد يواصلان الصدارة المثيرة

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 18 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مدريد”القدس”دوت كوم – (أ ف ب) -قلب برشلونة تخلفه امام ليغانيس صاحب المركز قبل الاخير الى فوز في غاية الصعوبة 2-1 في المرحلة الرابعة عشرة من بطولة اسبانيا لكرة القدم السبت وحذا ريال مدريد حذوه بعد أن قلب تأخره أمام ريال سوسيداد الى فوز 3-1 ليواصل الفريقان تنافسهما المثير على الصدارة قبل أقل من شهر فقط من مواجهتهما المؤجلة والمرتقبة.

وبدأ برشلونة المباراة في مواجهة الفريق المتواضع بتشكيلة هجومية بمشاركة رباعي خط المقدمة الاوروغوياني لويس سواريز وعلى الاطراف الفرنسيين انطوان غريزمان وعثمان ديمبيلي ومن خلفهما الارجنتيني ليونيل ميسي.

على ملعب بوتاركي الذي يتسع ل12450 متفرجا فقط، افتتح المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري التهديف بهدف ولا اروع عندما اطلق كرة بيسراه لتسكن الزاوية العليا لمرمى الحارس الالماني مارك-اندريه تير شتيغن (12). والهدف هو الثالث في اخر ثلاث مباريات للمهاجم المغربي.

وضغط برشلونة في مطلع الشوط الثاني بغية ادراك التعادل وسنحت له فرصة اولى من رأسية لجيرار بيكيه صدها القائم (47). ومن ركلة حرة مباشرة رفع ميسي الكرة داخل المنطقة تطاول لها سواريز برأسه مدركا التعادل (53).

واجرى مدرب برشلونة ارنستو فالفيردي ثلاثة تبديلات تباعا فاخرج غريزمان والهولندي فرانكي دي يونغ وسيرخيو بوسكيتس واشرك التشيلي ارتورو فيدال والكرواتي ايفان راكيتيتش والشاب انسو فاتي.

وجاء الفرج عن طريق فيدال بالذات عندما فشل احد مدافعي ليغانيس في تشتيت الكرة فتهيأت امام التشيلي ليتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (79).

وبعد استضافة بوروسيا دورتموند حيث يحتاج الفريق الكاتالوني الى الفوز لحسم تأهله إلى ثمن النهائي في دوري الابطال يخوض برشلونة ثلاث رحلات محفوفة بالمخاطر أمام أتلتيكو مدريد في الدوري وإنتر ميلان الإيطالي في المسابقة القارية العريقة، ثم ريال سوسييداد في الدوري، قبل استضافة غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو المؤجل في 18 كانون الأول المقبل.

وقلب ريال مدريد تأخره بهدف أمام ضيفه ريال سوسيداد إلى فوز 3 / 1.

وتقدم ريال سوسيداد بهدف سجله ويليان خوسي دا سيلفا في الدقيقة الثانية، وتعادل كريم بنزيمة للريال في الدقيقة 37، وأضاف فيديريكو فالفيردي الهدف الثاني في الدقيقة ,48 ثم سجل لوكا مودريتش الهدف الثالث للريال في الدقيقة 74

ورفع الريال رصيده إلى 28 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف خلف برشلونة، وتوقف رصيد ريال سوسيداد عند 23 نقطة في المركز الخامس.

وهذا هو الفوز الثامن للريال، الذي لديه مباراة مؤجلة، في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراة والتعادل في أربع.

ويستعد الريال لمواجهة ضيفه باريس سان جيرمان يوم الثلاثاء المقبل في دوري أبطال أوروبا ثم يواجه ألافيس يوم 30 من الشهر الجاري في الدوري الإسباني، فيما يستعد سوسيداد لمواجهة إيبار يوم السبت المقبل في الجولة الخامسة عشر من الدوري الإسباني.

وفرط أتلتيكو مدريد في فوز في المتناول عندما تقدم على مضيفه غرناطة بهدف لمدافعه الدولي البرازيلي رينان لودي في الدقيقة 60 عندما تلقى كرة خلف الدفاع من المكسيكي هيكتور هيريرا فتوغل داخل المنطقة ولعبها داخل المرمى، لكن شباكه استقبلت هدف التعادل بعد سبع دقائق برأسية سانشيز باراهونا اثر ركلة ركنية انبرى لها انغل مونتورو.

وفي مباراة رابعة، حقق ريال بيتيس فوزا صعبا على ضيفه فالنسيا 2-1.

وكان فالنسيا البادئ بالتسجيل عبر مهاجمه الدولي الأوروغوياني ماكسيميليانو غوميز (32)، ورد ريال بيتيس عبر قائده خواكين سانشيس (37) وسيرخيو كاناليس (90+4).

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.