برشلونة يتوج بالسوبر الأوروبي بعد مباراة ماراثونية ضد إشبيلية

مجلة أصحابي . الشباب والرياضة 562 لاتعليقات

توج برشلونة بكأس السوبر الأوروبية بعد فوزه على إشبيلية 5-4 في مباراة ماراثونية امتدت لشوطين إضافيين على ملعب بوريس بايشادز ستاديوم في جورجيا وتألق فيها نجم البلوغرانا ليونيل ميسي.

وتقدم الفريق الأندلسي بعد 3 دقائق فقط عن طريق لاعبه الأرجنتيني إيفير بانيغا من ركلة ثابتة عجز الألماني تير شتيغن عن  التعامل معها.

ولم ينتظر ميسي كثيرا حتى رد الهدف بمثله في الدقيقة السابعة من ركلة حرة سقطت مباشرة في شباك الحارس البرتغالي بيتو.

وعاد الأرجنتيني ونفذ ركلة حرة أخرى بعد 8 دقائق فقط اخترقت الشباك الأندلسية ليتقدم البلوغرانا 2-1.

وبذلك يكون أفضل لاعب في العالم 4 مرات متتالية، قد عادل رقم البرتغالي كريستيانو رونالدو القياسي بعدد الأهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس السوبر، ويملك ميسي 80 هدفا من 103 مباريات، مقابل العدد ذاته لصاروخ ماديرا في 122 مباراة.

ميسي وبانيغاReuters Grigory Dukorميسي وبانيغا

برشلونة واصل زحقه الهجومي وسجل الهدف الثالث قبل دقيقة على نهاية الشوط الأول من كرة طويلة لراكيتيش، انفرد بها سواريز بحارس إشبيلية، لكن الأخير نجح في صدها ليقوم حينها الأوروغوياني بإرسال تمريرة بارعة إلى رافينيا الذي وضعها في الشباك.

وعاد سواريز في الدقيقة الـ52 ووضع بصمته بهدف رابع من كرة مقطومة، تلقاها في منطقة جزاء الخصوم.

سواريز بين لاعبي إشبيليةReuters Grigory Dukorسواريز بين لاعبي إشبيلية

إشبيلية بعد الهدف حسن من طريقة لعبه واستغل خطأ من مدافع برشلونة الفرنسي جيريمي ماثيو، ليسجل منه أنطونيو رييس الهدف الثاني لبطل الدوري الأوروبي.

وبعدها بقليل عاد ماثيو وتسبب في ركلة جزاء، نفذها يفغن غاميرو بنجاح وقلص فيها الفارق إلى 3-4.

إشبيلية لم يستسلم وأدرك التعادل قبل 9 دقائق على النهاية، من تمريرة لـ إيموبيلي وضعها كونوبليناكا بسهولة في مرمى برشلونة.

في الشوطين الإضافيين، كان برشلونة الأقرب للفوز ونجح بذلك في الدقيقة الـ115 عن طريق البديل بيدرو الذي أكمل في الشباك تسديدة ميسي بعد أن ردها الحارس.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.