جرب نسيج الآن ...

أحلام الشباب..صورة مع كاظم الساهر.. والزواج بـ 4 نساء

. الشباب والرياضة 314 2 تعليقان

هناك أشخاص يغمضون أعينهم وتتخايل لهم صور تدلهم على حل المشكلة، وهناك نوع آخر وهو الغالب، يحلم وهو صاحٍ.. وقد يمضي عمره متعلقاً بهذا الحلم دون أن يتحقق، وإذا تحقق يكون بسعي منه أو قدر. أحلام الناس.. كيف تكون وكيف تتحقق؟ لكل منهم أسلوبه.. ربما هو حدس أو ربما هو حالة غريبة! «سيدتي» تفتح ملف أحلام الناس وتتعرف عليها عن قرب.

في السعودية: أحلامهم حدس في اليقظة
يقول التربوي عبدالله الغامدي، “أن تكون في لحظات خلوتك تدعو الله وتظهر صورة أحدهم أمامك، فتدعو له بأن يفرج الله كربه، وعندما تسأله تجد أن ما فكرت فيه وتخيلته به حقيقة”.
اما مريم عدوان، مسؤولة العلاقات العامة، فتقول “حصلت سرقة لجميع طالبات الصف، فأغمضت عينيها، ورأت جميع النقود مخبأة خلف لوحة جدارية في الممر، وعندما نقلت توقعها للمديرة، اتهمت بالسرقة! ومرة أخرى رأت مرة سيارة عمها تصطدم بجبل، فطلبت منهم الإسراع لنجدته”.
وكما تقول، مدربة التنمية البشرية، نوف علي الغامدي، أنها كلما عزمت على أمر جديد، رأت مناماً يدلها على الطريق.
أما مشعل العتر، رئيس تحرير صحيفة «أنت وأنا الإلكترونية»، فيأسف أن لديه حدساً بالأمور السلبية، وأحياناً يشعر أن مصيبة ما على وشك الحدوث، وبالفعل تحدث.
كغالبية الفتيات، كانت شيماء الجمال، «معلمة»، تحلم بمواصفات فارس الأحلام؛ فتتخيله وسيماً وحنوناً ورقيقاً، وعندما التقت به وجدت أحلامها تتجسد واقعاً بكل تفاصيلها، حتى تمت الخطبة.

في الإمارات: يحلمون بالزواج والسيارة ومهنة الطبيب
هدير إيهاب، طالبة في كلية الهندسة بجامعة عجمان، تحلم أن تصبح صاحبة أكبر شركة أزياء ومركز تجميل أيضاً، وتقول«أفكر من الآن في اسم تجاري لهذه الشركة والمركز، وأنا متفائلة رغم ظروف عائلتي البسيطة».
عائشة سليمان، سكرتيرة في هيئة حكومية، نشأت في عائلة متواضعة مادياً، كانت تدخر من مصروفها ثمن سيارة تقول عائشة «كان أخي الأكبر يسخر مني دوماً ويقول لي: لو ادخرت طيلة حياتك لن تتمكني من شراء سيارة!، وتحقق حلمي واشتريت سيارة من راتبي».
حلم اليقظة عند حامد الزرعوني مختلف؛ إذ كان يتمنى منذ سن المراهقة أن يتزوج من 4 نساء.
أما ميرة البلوشي، سكرتيرة في جهة حكومية، فهي الأخرى تنحصر أحلامها بـ«الزواج»، وتتمنى أن يتحقق قريباً.
ملابس الشرطة، والكل يقف باحترام، هي أحلام عيسى عبيد خميس الفلاسي، الذي تخرج منذ فترة برتبة ملازم.

في مصر: يرون ما يفيدهم في حل مشاكلهم
علم حامد عاطف، خريج كلية الآداب، في حلمه، أن مدير خصم من راتبه، لكنه طرده في الواقع بعد 3 أشهر.
ورأى سيد فيصل، موظف بالجهاز القومي للمحاسبات، أمه قبل وفاتها بأسبوع، تجلس مع جميع أفراد عائلتهم الذين فارقوا الحياة في غرفة لا يصلها سوى ضوء ضعيف. يستدرك قائلاً: «وعندما استيقظت أدركت فوراً أنها على مشارف الرحيل وهذا ما حدث فعلاً».
قبل فترة ضاع جواز سفر عبير جاهين، موظفة بشركة سياحية، تتابع: «حلمت أنني وجدت جوازين، وعندما فتحتهما، وجدت صورة جدتي المتوفاة، وبعد فترة قصيرة وجدت أمي الجواز في واحد من ألبومات الصور، وكان بالضبط موضوعاً بالصفحة التي فيها صورة جدتي».

في البحرين: حلم كبير!
منذ الطفولة ومحمد النشيط، مدرس تربية رياضية، يحلم بأن يصبح «لاعب كرة مشهوراً»، يتابع: «تخرجت بتفوق في قسم التربية الرياضية، وعينت كمدرس، وخلال زيارة وفد من نادٍ رياضي مشهور، اضطررت أن أحلّ محل أحد الطلبة، وقبل أن تنتهي المباراة، كان المدرب يطلبني للعب مع النادي فوراً.
أما حلم نور بوصقر، طالبة «هندسة»، فهو أن يتم التقاط صورة لها مع الفنان كاظم الساهر، وعندما أحيا حفلاً في البحرين، حاولت العثور عليه، لكن «الأمن» طردها. تتابع: بكيت، وعندما فتحت عينيّ وجدته أمامي، واتجه صوبي، وسألني عن سبب بكائي، فأخبرته، فضحك، وتصورت معه، ووقع على صورته».
يرى الإعلامي أيمن شكل، دائماً نفسه وهو يقود سيارة فخمة، غير سيارته التي ورثها عن والده، حتى جاءه اتصال من رقم غريب، يخبره أنه ربح سيارة اللكزز»!

علماء الفلك: «شفافية الروح»
يقول علاء العارف، المختص في علوم النفس والطاقة “«شفافية الروح» ودافع الحب، هما سبب هذه الحاسة، الجميع يشعرون بانقباض وسرعة نبض بالقلب؛ فيحدث الحدس، ويكون بالفعل مطابقاً للمستقبل القريب أو البعيد”.
فيما ترى الدكتورة هالة عمر، العالمة الفلكية، من مصر، أن الأحلام ظاهرة صحية تفيد في الحفاظ على التوازن العقلي والصحة النفسية، لكنها تنصح بألا نجتهد في البحث عن تفسير لأحلامنا الغامضة المزعجة.

أحلام الأبراج
ترتبط الأحلام وقابلية تحققها بالفلك والأبراج، كما يجد المختص بعلوم الفلك أسامة عبد الستار، وتكون أحلام أصحاب الأبراج من النساء كالآتي:
الحمل: يتكتمن في الإعلان عن أحلامهن حتى تتحقق.
الجوزاء: يمزجن أحلامهن الواقعية بالخيال، وبعض نساء هذا البرج لا يحلمن أبداً.
السرطان: تكون عاطفية، وتتركز حول كل ما يخفيه الحبيب.
الأسد: أحلامها موجزة، وتفسر فور استيقاظها من نومها.
العذراء: تدور أحلامهن غالباً عن العمل والرزق، وقد تتحقق بعد أشهر.
الميزان: الحلم عندهن قصير، لكنه واضح، ويتم تفسيره بعد فترة.
العقرب: أحلامها قصيرة وواضحة وتفسر سريعاً.
القوس: أحلامهن تشبه سرعة غضبهن، تتحقق بسرعة أكبر.
الجدي: أحلامهن قصيرة وواقعية وصريحة، وتتحقق فور استيقاظهن من النوم أو في نهاية اليوم.
الدلو: أحلامهن عبارة عن حكايات، وتفسر في نهاية اليوم أو بعده بمدة قصيرة.
الحوت: أحلامهن تكشف دائماً عن صعوبة في الحصول على الرزق.

الرأي الاجتماعي
يقول المستشار الأسري عبدالرحمن القراش، أكثر ما يهمّ الشباب السعودي، هو مواكبة العصر عالمياً، والسيارات الفاخرة، والسفر والرياضة، أما الشابة السعودية فتأمل أن تصنع منجزات تغير الفكر السائد بأن المرأة ضعيفة ولا تواكب العصر.
دولة الإمارات تسعى دائماً لتحقيق أحلام شبابها وبناتها، كما يجد مجدي عبد المنعم، الخبير الاجتماعي، فتأخذ بأيديهم منذ الخطوة الأولى في مشاريعهم الصغيرة، وحتى وصولهم إلى العالمية.

فيما يقول الدكتور عبدالوهاب كامل، أستاذ الاجتماع بجامعة بنها، بمصر، إن أكثر من 70% من النساء المصريات يعلقن آمالاً كبرى على الأحلام، وترتفع النسبة في القرى.
وتجد منسقة الصحة النفسية والإكلينيكية في مستشفى الطب النفسي، الدكتورة شريفة بوجيري، أن البحرينيين يروون لها أحلاماً غريبة، لكنها تتحقق في المستقبل. وهناك من يملكون ما يسمى (الحاسة السادسة) بالفعل».

تعقيب من موقعك.

التعليقات (2)

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.


Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.