تعلم العبرية في دبي

مجلة أصحابي . اعلانات, ثقافة ولغة وتراث وشعر, علم وتعليم 82 لاتعليقات

تعلم العبرية في دبي  ذات مرة وكأنه حلم بعيد المنال. ومع ذلك ، فإن توقيع اتفاقيات أبراهام بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل ممكن بالتأكيد.

بعد اتفاقيات السلام بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة ، تتزايد أهمية تعلم العبرية في دبي ، والآن سيقيم رجال الأعمال من إسرائيل ودبي علاقات تجارية ، وسيبدأ مواطنو كلا البلدين السفر لزيارة إسرائيل ودبي.

إن فهم اللغة المحلية ، في هذه الحالة العبرية ، وهي إحدى اللغات الرسمية في إسرائيل ، سيمنح رجل الأعمال والسائح من دبي ميزة كبيرة عندما يتعلق الأمر بالتواصل مع الإسرائيليين. نظرًا لأن اللغتين العربية والعربية لغتان ساميتان ، فإن المسافة بينهما ليست كبيرة على الإطلاق ، والعديد من الكلمات لها نفس المعنى والصوت في كلتا اللغتين.

من المستحسن بالتأكيد لأي شخص يريد تعميق علاقاته مع إسرائيل والإسرائيليين أن يفكر بإيجابية في بدء وتعلم اللغة العبرية.

تعلم العبرية في دبي – كيف يتم ذلك؟

الآن أصبح من الممكن أيضًا لسكان دبي والإمارات العربية المتحدة تعلم اللغة العبرية بطرق وأساليب متنوعة ، ويمكن للجميع اختيار الطريقة والطريقة التي تناسبهم.

خيارات تعلم العبرية في دبي:

  1. البرنامج التعليمي الخاص  – التدريس الفردي عبر الإنترنت مع معلم خاص 
  2. قاعة افتراضية – تعلم الكمبيوتر عبر الإنترنت مع طلاب الفصل الافتراضي الآخرين 
  3. الدراسات الأمامية – الدراسات الأمامية للفصول الدراسية – قريبًا! 

تنوع الأساليب التي يتيحها لك مشروع Carmel IL لدراسة اللغة العبرية ومرونة اختيار المسار الذي يناسبك ، ستسمح لرجال الأعمال والسياح المستقبليين وأي متحدث بالعربية بالبدء في تعلم اللغة العبرية.

يمكنك تعلم الأساسيات وبالتالي تكون قادرًا على إجراء محادثة باللغة العبرية كسائح قادم إلى إسرائيل ، يمكنك الدراسة في المسار المهني ، وهو مناسب بشكل خاص لرجال الأعمال الذين يرغبون في التحدث باللغة العبرية مع زملائهم في العمل في إسرائيل ويمكنك أيضًا تعلم العبرية في الطريق الممتد. بما في ذلك الكلام – القراءة والكتابة بطلاقة. بالإضافة إلى ذلك ، سيحصل خريجو البرنامج على شهادة من مؤسسة أكاديمية إسرائيلية معترف بها ومحترمة.

طرق التدريس لدينا لتعلم العبرية في دبي

أولاً ، من المهم ملاحظة بعض الأشياء حول جميع المسارات التي نقدمها:

  • مدرسونا للغة العبرية محترفون مخضرمون مع شهادات تدريس أكاديمية ومعترف بهم من قبل نظام التعليم الإسرائيلي.
  • تمت الموافقة على المناهج الدراسية من قبل أكاديميين معتمدين وتم تكييفها للجمهور الناطق باللغة العربية.
  • نحن نسعى جاهدين لتحقيق النتائج – تم تصميم هيكل الدورة التدريبية للسماح لك بإتقان اللغة العبرية بسرعة (حتى إذا اخترت الدورة التدريبية الأبسط ، فستحصل على دخول سريع).
  • الشهادات – سيُمنح كل خريج شهادة إتمام دورة رائعة.
  • المنتدى – سيتمكن جميع أولئك الذين يسجلون في إحدى الدورات من الوصول إلى منتدى مناقشة عبر الإنترنت. هناك يمكنك طرح الأسئلة ، حتى تلك التي لا تتعلق مباشرة بدراساتك العبرية ، ولكن حول مواضيع أوسع تتعلق بإسرائيل.
  • سيتمكن كل مشارك من الوصول إلى مواد ممارسة عالية الجودة ، بما في ذلك لوحة الأبجدية العربية الإسرائيلية ، وقاموس مصطلحات الأعمال ، وقاموس العامي الإسرائيلي والمزيد.

ادرس مع مدرس خاص من خلال الكمبيوتر عبر الإنترنت

في هذا المسار يتم تعيين مدرس شخصي لك. هذا المعلم يرافقك طوال الدورة. يتم إجراء جميع الفصول الدراسية من خلال نظام محوسب عبر الإنترنت ، يمكنك الوصول إليه بسهولة بعد عملية التسجيل في الدورة التدريبية.
* ساعات الدراسة مرنة ومناسبة أيضًا للعاملين وأصحاب الشركات ورجال الأعمال والمديرين.

Virtual Classroom – التعلم في نظام افتراضي عبر الإنترنت مع المزيد من الطلاب

في هذه الطريقة ستتعلم العبرية في صف واحد بالضبط مع أشخاص آخرين مثلك. باستخدام نظام افتراضي ، يمكنك توصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك عن بعد بفصل دراسي افتراضي ، حيث يقوم مدرس حقيقي بتعليم دروس اللغة العبرية.

بالإضافة إلى ذلك ، سيتعرف طلاب هذه الطريقة على عدد من المعلمين المحترفين الآخرين في موضوعات واسعة تتعلق بالدراسات العبرية – مثل – الثقافة الإسرائيلية ، واللغة العبرية العامية ، والأعياد والمهرجانات العبرية ، والأطعمة والعادات الإسرائيلية والمزيد. تتكون هذه الطريقة من مجموعة من الدورات التي تعطي معًا لخريجي هذه الدورة صورة واسعة عن الثقافة الإسرائيلية – موصى بها!

* تتيح التكنولوجيا المتقدمة التعلم المهني ببساطة ودون الحاجة إلى أي معرفة تقنية مسبقة.

التعلم الأمامي للفصول الدراسية – قريبًا! 

كجزء من التوسع في برنامج دراسة اللغة العبرية في دبي والإمارات العربية المتحدة ، يقوم مشروع كرمل بتأسيس برنامج دراسة اللغة العبرية في دبي نفسها. سيسمح هذا الخيار لمتعلمي اللغة العبرية بالاستمتاع بتجربة شخصية للتعلم الأمامي في الفصل مع مدرس يتحدث العبرية!

سيتم توفير التفاصيل لاحقًا.

<! – المزيد ->

من أجل راحتك ، قمنا بتجميع بعض الحقائق حول اللغة العبرية:
اللغة العبرية هي لغة سامية ، من عائلة اللغات الأفرو آسيوية ، وهي معروفة بلغة اليهود والسامريين. العبرية هي اللغة الرسمية لإسرائيل.

أصل الاسم العبري 

يعني اسم اللغة العبرية “لغة عابر ومشتق من اسم شخصية عابر التوراتية ، سلف العديد من الشعوب ، بما في ذلك شعب إسرائيل. وفقًا للتقاليد اليهودية ، رفض Eber المشاركة في البناء برج بابل ، وبالتالي لم يعاقب هو ونسله على بناء البرج ، ولم تكن لغتهم مشوشة.
العبرية هي لغة تنتمي إلى مجموعة اللغات السامية الشمالية الغربية ، وهي اللهجة التي يتحدث بها سكان فلسطين منذ الألفية الثانية قبل الميلاد وما بعده في قلب المنطقة المعروفة في الكتاب المقدس بأرض كنعان. تشمل كنعان أو بلاد الشام اليوم أراضي لبنان وسوريا ، أرض إسرائيل والأردن. اللغة الفينيقية التي تم التحدث بها في منطقة لبنان الحديثة هي “اللغة الشقيقة” للغة العبرية. </ p>

 

معظم أسفار الكتاب المقدس والميشناه بأكمله ومعظم الكتب الخارجية ومعظم المخطوطات المخفية كانت مكتوبة بالعبرية. في فترة معينة في أواخر القرن الثاني الميلادي أو بعد ذلك بقليل توقف معظم اليهود عن استخدام العبرية كلغة منطوقة. بعد مئات السنين فقط من توقيع الميشناه ، عندما توقف اليهود عن استخدام العبرية ، كان التلمود مكتوبًا بالفعل باللغة الآرامية. </ p>

حتى القرن التاسع عشر ، الأيام الأولى للحركة الصهيونية ، كان وضع اللغة العبرية مشابهًا لمكانة اللغة اللاتينية بين المسيحيين في أوروبا الغربية ، وكانت تُستخدم أساسًا كلغة مكتوبة وبشكل أساسي للأغراض الدينية ، ولكن أيضًا لأغراض متنوعة ومتنوعة: الفلسفة والأدب والعلوم والطب. هذه الحقيقة تحمي اللغة العبرية من العمليات المدمرة التي حدثت في اللغات القديمة الأخرى. </ p>

فترة زخم اللغة العبرية وتجديدها

منذ نهاية القرن الثامن عشر ، ومع نمو حركة التنوير اليهودية في ألمانيا وأوروبا الشرقية ، دخلت اللغة العبرية في ازدهار حديث. طوال القرن التاسع عشر ، الاستخدام العلماني لها وللإنسان. بالتزامن مع حركة النهضة الوطنية ، بدأت الأنشطة أيضًا في جعل العبرية اللغة المنطوقة للجالية اليهودية في أرض إسرائيل. اليعازر بن يهودا ، المعروف باسم “إحياء اللغة العبرية” ، كان من بين المقاتلين الذين جعلوا اللغة العبرية لغة منطوقة واللغة الوطنية للجالية العبرية في إسرائيل. في الوقت نفسه ، تطورت اللغة العبرية المنطوقة أيضًا في بعض المراكز اليهودية في أوروبا الشرقية. كان الانتقال إلى التحدث بالعبرية في المجتمع العبري في إسرائيل سريعًا نسبيًا. مع إقامة حكم الانتداب البريطاني في إسرائيل ، تم تأسيس اللغة العبرية كلغة رسمية ثالثة إلى جانب العربية والإنجليزية. عشية إنشاء دولة إسرائيل ، كانت العبرية بالفعل اللغة الرئيسية للييشوف العبرية ولغة التدريس في مراكزها التعليمية.

يوجد اليوم حوالي 9 ملايين ناطق بالعبرية الإسرائيلية ، يعيش الغالبية العظمى منهم في إسرائيل. والباقي يستخدمون العبرية كلغة ثانية. العبرية هي اللغة الرسمية والرئيسية لدولة إسرائيل ، على الرغم من أنها بالإضافة إلى ذلك تتمتع بوضع خاص للغة العربية ، وتستخدم على نطاق واسع الإنجليزية والروسية واللغات الأخرى.

بعض الحقائق عن اللغة العبرية:

  1. ترتبط اللغة العبرية في الأصل باللغتين العربية والآرامية
  2. يُطلق على النص العبري أيضًا اسم الأبجدية ، ويتكون من 22 حرفًا
  3. اللغة العبرية مرئية من اليمين إلى اليسار
  4. اللغة العبرية كانت قديمة جدًا

فيلم عن اليعازر بن يهودا “احياء اللغة العبرية”
<تكوين>

 

اللهجات واللهجات العبرية

في بداية عملية إحياء اللغة العبرية ، عندما تم استخدامها كلغة ثانية فقط من قبل اليهود والسامريين ، كان للغة لهجتان – يهودية وسامرية ، مع اللهجة السامرية أيضًا على وشك الانقراض كلغة ثانية ، جنبًا إلى جنب مع المجتمع السامري نفسه. كان لللهجة اليهودية ثلاث طرق نطق رئيسية: الأشكنازي والسفارديم واليمني (يشير البعض أيضًا إلى النطق العراقي). مع إحياء اللغة ، أعلن بن يهودا أن النطق الإسباني هو النطق القياسي للعبرية. لكن في الممارسة العملية ، التزمت الحياة اللغوية بالنطق ، وهو نوع من التسوية بين السفارديم والأشكنازي ، وقد تجذرت بين الناس.

بسبب الإحياء المتأخر للغة العبرية ، لا توجد لهجات محلية عبرية تقريبًا. في الواقع ، اللغة التي يتحدث بها المتحدثون الأصليون هي نفسها في جميع أنحاء إسرائيل تقريبًا (العبرية الإسرائيلية). يمكن للمرء أن يميز الاختلافات بين اللهجات التي تتحدثها المجتمعات اليهودية المختلفة (الإثنيات). ومع ذلك ، يتم التعبير عن هذا الاختلاف بشكل أساسي في علم الأصوات ، وليس في بناء الجملة أو التشكل. الاختلافات الرئيسية هي في التأثير السفاردي اليمني على النطق الشائع وأحيانًا في التأثير الأشكنازي على النطق الشائع (على سبيل المثال بين بعض المجتمع الأرثوذكسي المتطرف في القدس وبروكلين). هناك اختلاف معين في النحو والصرف بين لهجات الطبقة للغة (علم الاجتماع) ، لكن هذا الاختلاف ليس كبيرًا نسبيًا.

يكمن تميز اللغة العبرية الحديثة في أنها تخدم إلى حد كبير الأشخاص الذين تختلف لغتهم الأم. عدد غير الناطقين بها يساوي إلى حد ما عدد المتحدثين الأصليين ، كما أنه يُستخدم أيضًا للتواصل بين المجموعات داخل إسرائيل التي لا تتحدث العبرية (على سبيل المثال ، تُجرى جلسات الاستماع في الكنيست والمحاكم الإسرائيلية وما إلى ذلك باللغة العبرية ، حتى عندما ينتمي جميع المتقاضين إلى مجموعات غير ناطقة بالعبرية). ونتيجة لذلك ، تتعرض اللغة العبرية الحديثة للتأثير الشديد للغات الأخرى ، مثل العربية والروسية والإنجليزية وما إلى ذلك ، مما يغيرها باستمرار ، بل ويخلق اختلافات بين المجموعات ، والتي قد تتطور إلى لهجات حقيقية.
النص العبري

يتميز الخط العبري بأبجدية خاصة ، فهو يحتوي على 22 حرفًا و 5 أحرف نهائية مكتوبة في نهاية الكلمة بدلاً من الحرف الكبير. כ-ך מ-ם נ-ן פ-פ צ-ץ.
بالإضافة إلى الرموز الرسومية الأخرى (التي تعد تطورات متأخرة نسبيًا) ، تُستخدم بشكل أساسي للإشارة إلى الحركات. الأبجدية المربعة المعروفة اليوم هي نسخة من الكتابة الآرامية “الدولية” للمملكة الفارسية ، وقد استبدلت (وفقًا للتقاليد – وفقًا لقرار أعلى من عزرا الكاتب) الأبجدية العبرية الفينيقية ، والمعروفة أيضًا باسم “الشجرة / الصخر” المستخدم في مملكة يهوذا ، في مملكة إسرائيل وفي جميع أنحاء الشرق الأدنى القديم قبل المنفى البابلي في القرن السادس قبل الميلاد. لم تختف الأبجدية العبرية – الفينيقية تمامًا ، واستمر السامريون في استخدامها (إلى حد ما حتى يومنا هذا: تم طباعة الدورية السامرية جزئيًا بهذه الأبجدية). بالإضافة إلى ذلك ، خلال ثورة بار كوخبا ، كانت العملات اليهودية تحمل نقوشًا في هذه الرسالة ، والتي تظهر أيضًا على بعض العملات المعدنية التي أصدرتها دولة إسرائيل ، على سبيل المثال على عملات معدنية من شيكل جديد وعشرة شيكل ، ويمكن العثور عليها هنا وهناك

الميزة المرئية الأبرز للكتابة العبرية الحديثة هي الشكل المربع للحروف. الخط المستخدم بشكل شائع في الكتابة الآلية ، المسمى “Frank-Riehl” (بعد مطوريه) ، شائع جدًا على الرغم من الانتقادات بأن شكل الحروف يجعلها تبدو متشابهة مع بعضها البعض ، وعلى وجه الخصوص يجعل من الصعب التمييز بين أزواج الحروف a-c ، c-n ، ב-כ، ו-ז، ח-ת، ד-ר.

النطق العبري

لقد مر النطق العبري بالعديد من التغييرات خلال آلاف السنين من وجوده ، وفي كل توزيع ، تم تصوره من قبل اليهود بطريقة مختلفة.
في القرن التاسع عشر ، كان مبتكرو اللغة العبرية يطمحون إلى تبني اللفظ الإسباني ، خاصةً ما كان متعارف عليه في المجتمع الأسباني في القدس. هذا بسبب المكانة التي تمتع بها المجتمع الأسباني في القدس في الماضي ، ولأن نطقها كان قريبًا جدًا من النطق المنعكس في درجة الحانة في الكتاب المقدس. لكن معظم مبتكري اللغة العبرية وأنصارهم كانوا يهود أشكناز من أوروبا الشرقية ، وكان النطق العبري الذي عرفوه مختلفًا تمامًا ؛ على الرغم من الجهود المبذولة لإعطاء الخطاب العبري الجديد نطقًا إسبانيًا ، فإن تأثير نطق الأشكنازي ملحوظ في اللغة العبرية الحديثة.

* تم أخذ بعض التفاصيل من الإدخال على العبرية في ويكيبيديا.
هل من المهم معرفة العبرية من أجل القيام بأعمال تجارية مع إسرائيل – راجع هذا الرابط </ أ>

مصادر المعلومات المهمة لأولئك الذين يرغبون في الخوض في الدراسات العبرية في دبي

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.