جرب نسيج الآن ...

قد تفقدون وعيكم بسبب الضحك واستخدام المرحاض

مجلة أصحابي . اضحك معنا, منوعات 269 لاتعليقات

تثير فكرة الإغماء شعوراً بالخوف والرهبة لدى غالبية البشر، وذلك لأن فقدان الوعي أمام العلن قد يكون محرجاً، وخطراً في الوقت ذاته. ولا يفقد الإنسان وعيه بسبب نقص الغذاء والشراب أو درجات الحرارة المرتفعة أو الوجع المفرط فقط، بل قد يحدث الإغماء لأسباب عدة ذكرت صحيفة “دايلي ميل” البعض منها:

1- الوقوف:

الوقوف بسرعة قد يسبب الإغماء، وذلك لأن الجاذبية تسحب الدم من الجسم إلى القدمين، ما يسبب انخفاضاً في ضغط الدم. ولا يحدث هذا دائماً لأن الجهاز العصبي يعمل على مواجهته عبر تسريع معدل نبضات القلب.

2- استخدام المرحاض:

يطلق مصطلح Micturition syncope على حالة الإغماء التي تحدث أثناء استخدام المرحاض. ويعتقد العلماء أنها تحدث بسبب عملية “التفريغ السريع” التي تسبب توسع الأوعية الدموية.

3- الضحك:

الضحك يجلب السعادة إلى النفس والإغماء إلى الجسم في بعض الأحيان. إذ تم الإبلاغ في عام 2008 عن رجل مصاب بالسمنة يبلغ 56 عاماً، كان يفقد الوعي بعد الضحك لمدة طويلة. إلا أن هذه الحالة تعتبر نادرة للغاية.

4- السعال:

الإصابة بنوبة سعال عنيفة قد تؤدي إلى فقدان الوعي، وذلك لأن السعال بقوة يؤدي إلى تغيير ضغط الدم حول الرئتين، وتوجيهه بعيداً عن القلب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.


Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.