يسرا: القوة الناعمة من أقوى الأسلحة التي تمتلكها أميركا

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 1271 لاتعليقات

أكدت الفنانة المصرية يسرا أن رئاستها لجنة تحكيم مهرجان «القاهرة السينمائي الدولي» تعتبرها مهمة وطنية تجاه مصر، مشيرة إلى أن مهمتها هي إعطاء صورة وطنية عن بلدها وتاريخها وثقافتها لكل ضيف.

وأضافت: «إن سلاح القوة الناعمة من أقوى الأسلحة، فالولايات المتحدة الأميركية لديها سلاح قوي للقوة الناعمة ممثلاً في جوائز الأوسكار، وغيرها ولديها مهرجان خاص في كل ولاية، فالأسلحة ليست مدافع وطائرات فقط بل أسلحة أخرى كثيرة».

وتابعت يسرا في لقائها الإعلامية لميس الحديدي: «صحيح لدينا أحداث دامية لكن علينا أن نحافظ على هذ المهرجان، لأنه ليس بالإمكان الاحتفاظ بالمهرجان إذا تم توقفه لمدة عامين». واستطردت: «هناك دول غير صديقة تنتظر ذلك لسحب البساط من تحت مصر صاحبة التاريخ الطويل، والسينما على مدار 103 سنوات والمهرجان الذي دخل السنة السادسة والثلاثين، وهو تاريخ عبقري ونجوم لن تعوضهم الأيام، فنحن لدينا ثروة كبيرة من الأفلام لا بد من المحافظة على هذا التاريخ واعتباره وتدًا يمكن الارتكاز عليه».

وأكدت يسرا أن تجربة التحكيم ليست الأولى بالنسبة لها، فقد شغلتها في قرطاج في منتصف التسعينات، واصفة إياها بالتجربة الفريدة لأنه في ذلك الوقت كان هناك فيلم مصري لم يكن بمستوى منحه جائزة لذلك، وتم تكريم الفنانة التونسية هند صبري والتي كانت صغيرة في السن وقتها وقدمت دورًا عبقريًا في فيلم «صمت القصور»، وأشارت إلى أن تجربة التحكيم هذه المرة مختلفة لأن التجربة مختلفة والتحديات كبيرة بسبب الأزمات القائمة والكوارث وقلوبنا صحيح حزينة منذ أربع سنوات مستمرة، لكن لا بد أن نعبر هذه الأزمات ونستمر

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.