جرب نسيج الآن ...

وداعا يا ديميس روسوس

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 723


نشر على نسيج ...

أعلن في أثينا عن وفاة المغني اليوناني الأشهر ديميس روسوس في الساعات الأولى من الإثنين 26 يناير 2015، وذلك عن عمر 68 عاما، علما أن الصحف المحلية لم تشر حتى الآن إلى أسباب الوفاة.

ولد ديميس روسوس، واسمه الحقيقي آرتيميوس فينتوريس روسوس، في 15 يوليو/تموز 1946 في مدينة الإسكندرية المصرية، وترعرع في كنف أسرة يونانية موسيقية، إذ كانت والدته الإيطلية الأصل مغنية، فيما كان والده اليوناني عازفا على الغيتار الكلاسيكي.

وقد أتقن ديميس الصغير أثناء تلقيه تعليمه في مدرسة موسيقية العزف على العديد من الآلات الموسيقية، كالغيتار والأورغن والبوق والكونترباص. عاش روسوس في مصر حتى عام أزمة قناة السويس، فانتقل مع أسرته إلى اليونان في عام 1956.

بدأ ديميس روسوس حياته الفنية في الـ 15 من عمره بهدف كسب المال، وذلك بعزفه مع فرق الجاز في الحانات والمطاعم والفنادق. انتقل الفنان الشاب في عام 1968 إلى باريس بصحبة فرقة “Aphrodites Child” التي أسسها مع الموسيقار اليوناني الكبير فانغيليس، الحائز لاحقا على أوسكار أفضل عمل موسيقي عن فيلم “عربات النار” في عام 1981.

حققت الفرقة الموسيقية نجاحا ملحوظا في فرنسا، لا سيما بعد إصدارها أغنية “Rain&Tears”.

 

 

 

 

 


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.