جرب نسيج الآن ...

موراليس.. رئيس دولة الصبح ولاعب كرة بعد الضهر

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 530 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يبدو أن الرئيس البوليفي إيفو موراليس لا يعمل فقط كرئيس لجمهورية بوليفيا بعد فوزه في انتخابات الرئاسة في الجولة الأولى لمدة رئاسية أخرى، ولكن موراليس سيعمل في وظيفة أخرى بالتوازي مع مهنته كرئيس للدولة، بعد فوزه بنسبة 60% من أصوات الناخبين، حسب ما ذكرت جريدة «لو فيجارو» الفرنسية.

فقد قام موراليس منذ عدة أيام بتوقيع عقد مع إحدى فرق الدوري البوليفي، كلاعب كرة قدم محترف، ليصبح بذلك أكبر لاعبي كرة القدم في البطولة، حيث يبلغ من العمر 55 عامًا، وسيحصل موراليس مقابل ذلك على 150 يورو شهريًا.

فالرئيس البوليفي معروف بولعه بكرة القدم، حيث تعد رياضته المفضلة التي يمارسها بشكل دائم، وجدير بالذكر أن موراليس خاض مباراة ضد فريق إيراني يضم الرئيس الإيراني أحمدي نجاد.

والمعروف عن موراليس أنه شخصية عادية، لكن حياته كانت مليئة بالأحداث غير العادية والصادمة أحيانًا، فقد نشأ موراليس في عائلة ترجع أصولها للهنود الحمر من أصول «الإيمارا» بمنطقة التعدين «أورينكوا»، وقد ترك موراليس التعليم في سن مبكرة جدًا كي يعمل «مُبيض» في بناية، كما عمل بنّاء بالأجرة، وخباز، وعازف ترومبيت.

«Aujourd'hui nous sommes dignes. Plus jamais nous ne serons mendiants, ni humiliés», aime-t-il à répéter après neuf ans à la tête de ce pays enclavé, aux finances dopées par la nationalisation des hydrocarbures.

وقد ساهمت نشأته في ولاية تشاباري في دفعه للمشاركة في العمل السياسي والنقابي لمزارعي الكوكايين، وهو ينتمي إلى الحركة الاشتراكية التي قام بتأسيسها.

«Merci pour ce nouveau triomphe du peuple bolivien», a déclaré Morales depuis le balcon du palais présidentiel.

وخلال الثمانينيات من القرن الماضي قررت الوكالة الأمريكية ضد المخدرات بالتعاون مع الحكومة البوليفية القضاء على ثقافة زرع الكوكايين، ولكن مزراعي الكوكايين اعترضوا، ما أدى لحدوث مواجهات عنيفة.

Le président de gauche a nationalisé des secteurs clefs de l'économie, dont le pétrole et le gaz, et a réinvesti les bénéfices dans des programmes sociaux, l'éducation et l'amélioration des infrastructures routières du pays.

وبعد ذلك أصبح موراليس رئيس نقابة مزارعي الكوكايين السابق، أول رئيس هندي لجمهورية بوليفيا، ليفوز في في انتخابات الرئاسة ثلاث مرات متتالية حيث يتمتع بشعبية كبيرة في البلاد.

Morales a promis qu'il ne serait pas candidat à la prochaine élection, en 2019.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.