جرب نسيج الآن ...

فيروز تبني قبرها بشكل يتألف من حروف اسمها

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 732 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يرتبط المدفن الذي بنته فيروز برمزيّة خاصّة إذ بني قرب صخرة كان عاصي الرحباني يجلس عليها ليكتب ويلحّن الأغاني
كشف برنامج “بلا طول سيرة” على شاشة “المستقبل” اللبنانية عن بناء المطربة اللبنانية الكبيرة فيروز لمدفن يتألف من حروف اسمها في منطقة شويا بالقرب من بكفيا، يمكن رؤيته بوضوح عبر الصور الجوية. وبحسب البرنامج، يرتبط هذا المدفن برمزيّة خاصّة، إذ بني قرب صخرة كان عاصي الرحباني يجلس عليها ليكتب ويلحّن الأغاني.
طرح زافين قومجيان المسألة للنقاش مع المعالجة النفسية والمطلعة على حياة المشاهير رندا شليطا، وسأل عن معنى أن يتحول الإنسان إلى أيقونة ورمز لوطن جميل غير موجود سوى في أغانيها ومسرحياتها. وتحدّثت شليطا عن أبعاد بناء إنسان بشهرة غير عادية كشهرة فيروز، مدفناً لنفسه، والغموض الذي لطالما لفّ المغنيّة الكبيرة

ريما الرحباني ردّت عبر حسابها على الفايسبوك: “مش الحقّ ع المعتوه، الحقّ ع المحطة اللي آويتو (تأويه) وفاتحتلو (تفتح له) منبر يتساخف منّو علّ وعسى بينشهروا ولو بالتطاول على أقدس الحقوق. الحقّ على الرخص بالإعلام يللي ما بقى يعرف مستوى لا بالتعبير ولا بالقيم ولا بالأخلاق ولا بالخصوصيّات ولا بالممتلكات..مش رح لطّخ صفحتي بواحد بيعتقد حالو صار بموقع ينتهك حقوق الآخرين وحياتن وخصوصيّاتن لَيحصد أهميّة”

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.