جرب نسيج الآن ...

سحر القفطان المغربي على جميلات العالم .

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 5164 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

سحر القفطان المغربي على جميلات العالم .

سحر القفطان المغربي على جميلات العالم .

القفطان المغربي هو نكهة خاصة ، فهو يختزل براعة الصانع اليدوي المغربي، وتقبل عليه المغربيات جميع النساء لفخامة وأناقة هذا اللباس الذي بات يعرف تغييرات كثيرة على تفاصيله وتصميماته العصرية. فهذا الزي التقليدي المعروف أيضا في المغرب بالقفطان المغربي، شكل عنصرا رئيسيا لا محيد عنه يؤثث المناسبات الاجتماعية السعيدة والأعياد الدينية في المجتمع المغربي بمختلف فئاته الفقيرة والغنية ، إقتناء القفاطين يكون في كل المدن المغربية، خاصة العتيقة منها كفاس والرباط ومراكش، يكون جاهز، أو تعمل المغربيات على طلب خياطتها وتفصيلها وفق مقاييسهن.

وتختار المرأة المغربية القفطان المغربي وجميلات العالم، الأثواب والألوان المناسبة حسب أذواقهن، وبعد أخذ المقاييس الخاصة بهن يتم تنفيذ تصميم وحياكة القفطان باليد، وغالبا ما تكزن الألزان زاهية، كالأحمر زالأزرق والأخضر.


كمايتميز القفطان المغربي بلمعانه بفضل الخيوط المنسوجة بها المعروفة في المغرب بخيوط “الصقلي” وتختلف في تكوينها وتصميمها حسب مختلف المناطق، غير أن أشهرها القفطان الفاسي، والقفطان الرباطي، وكلها تتسم بأقمشة فاخرة وألوان مزركشة، لكنها منسجمة مع خاصية التطريز، ومع حزام “المضمَّة” الذي يكون غالبا من الذهب.الا أن مصممو الازياء أدخلو تعديلات حديثة على القفطان المغربي و أبدعو فيه حسب أذواقهم مما جعله يكتسب اقبالا و إعجابا من طرف جميع نساء العالم خاصة النجمات العالمية المشهورة وغالبا ما يظهرن في القفطان المغربي خلا ل زيارتهن للمغرب ويجذب القفطان المغربي جميلات العالم و شهيرات الفن والسياسة بالعالم.


، إذ ارتدته أشهر المغنيات العربيات والعالميات ، إذ ارتدته وزيرة الخارجية الأميركية السابقة هيلاري كلنتون في إحدى زياراتها للمغرب، وكذا الممثلة كاترين الفرنسية دونوف والممثلة إليزابيث تايلور. ولبست القفطان المغربي أيضا ، نجمات الغناء العالمي بيونسي لونز، وماريا كاري، وجنيفر لوبيز، والراحلة ويتني هيوستن ، وكذا نجمات الغناء، كالمطربة أحلام، وماجدة الرومي، وديانا حداد، وهيفاء وهبي، وأصالة نصري، وشيرين عبد الوهاب.


إليزابيث تايلور تربطها أيضا قصة عشق مع القفطان المغربي، إذ كانت تربطها صداقة كبيرة مع الملك الراحل الحسن الثاني وكثيرا ما ظهرت بالقفطان في عدة مناسبات. وكان آخر ظهور لها وهي ترتدي جلبابا مغربيا مميزا على كرسيها المتحرك. ايضا أدريانا العارضة التشيكية الشهيرة ارتدت القفطان المغربي على منصات العروض بتظاهرة القفطان، وكانت تقتني قطعا لتزهو بها في مناسبات اجتماعية. وأيضا جميلة الشاشة التركية توبا الشهيرة بـ” لميس” ظهرت على صفحة إحدى المجلات المغربية بمجموعة من القفاطين المغربية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.