جرب نسيج الآن ...

زيجات السينما المصرية: فن وحب مستمر

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 1016 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

شهدت السينما المصرية على مدار تاريخها اختلاط الفن بالحياة الخاصة للفنانين وكثُرت أعمالهما الفنية سويًا ليصل بهما الأمر للزواج

شهدت السينما المصرية، على مدار تاريخها، اختلاط الفن بالحياة الخاصة للفنانين، ظهر بينهما التفاهم والاندماج على شاشة السينما، وكثُرت أعمالهما الفنية سويًا، ليصل بهما الأمر للزواج في الواقع، في السطور القادمة تعرف على أبرز زيجات السينما المصرية.

فؤاد المهندس وشويكار
ربما كان هذا الثنائي أشهر زيجات السينما المصرية على الإطلاق، حيث قدما معًا الكثير من الأعمال الفنية، سواء على شاشة السينما أو خشبة المسرح، مثل “مطاردة غرامية”، “أرض النفاق”، “أنا وهو وهي”، “إنت اللي قتلت بابايا”، “شنبو في المصيدة”، “العتبة جزاز”، “أخطر رجل في العالم”، ومسرحيات مثل “أنا وهو وهي”، “سيدتي الجميلة”، و”أنا فين وانتي فين”. لم يقتصر الانسجام بين المهندس وشويكار على شاشة السينما فقط، وإنما انتقل إلى الواقع ليتزوج الثنائي، ويدوم زواجهما 20 عامًا، قدما خلالهما الكثير من الأعمال المشتركة الناجحة.

نور الشريف وبوسي
يعدّ هذا الثنائي أيضًا من أبرز زيجات السينما المصرية، خاصة بعد أن تزوجا لأكثر من ثلاثين عامًا، قدما خلالهما الكثير من الأفلام، أبرزها فيلم “حبيبي دائمًا”، والذي يُعتبر من أهم الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية. كما قدما معًا أفلام مثل “آخر الرجال المحترمين”، “ألو أنا القطة”، “قطة على النار”، و”العاشقان”.

عمر الشريف وفاتن حمامة
حقق هذا الثنائي معًا الكثير من النجاح، بعد أن قدما أفلامًا تعد من أهم أفلام السينما المصرية، مثل “صراع في الوادي”، “صراع في المينا”، “سيدة القصر”، “لا أنام”، “نهر الحب”، و”أيامنا الحلوة”. تزوج هذا الثنائي كذلك، واستمر زواجهما حوالي 15 عامًا، بعد مشاركتهما سويًا في فيلم “صراع في الوادي”، ليصبحا معًا أشهر زيجات السينما المصرية حينها.

محمود ياسين وشهيرة
بحصيلة حوالي 14 فيلمًا مشتركًا، وضع هذا الثنائي اسمهما ضمن قائمة أشهر زيجات السينما المصرية، منها “سؤال في الحب”، “شقة في وسط البلد”، “نواعم”، “سمارة”، و”الجلسة سرية”. ورغم قلة أعمالهما الفنية المشتركة نسبيًا، إلّا أن حياتهما سويًا كزوجين قد تعد الأكثر نجاحًا والأطول عمرًا بين زيجات أهل الفن.

أنور وجدي وليلى مراد
رغم قِصر حياتهما الزوجية معًا، إلّا أنهما قدما سويًا خلال الأربعينيات والخمسينيات حينها أنجح الأفلام، ليعتبرا، وعن جدارة، أثمر زيجات السينما المصرية وقتها. فقد قدما معًا أفلام حققت نجاحًا جماهيريًا كبيرًا مثل “قلبي دليلي”، “ليلى بنت الأكابر”، “عنبر”، “غزل البنات”، و”حبيب الروح”.

صلاح ذو الفقار وشادية
قدم هذا الثنائي معًا مجموعة من أفضل الأفلام المصرية الكوميدية خلال الستينات، بدءًا بفيلم “أغلى من حياتي”، وصولًا لأنجح أفلامهما “مراتي مدير عام”، “عفريت مراتي”، “كرامة زوجتي”، ولكن رغم نجاحهما الفني الاستثنائي، فقد دام زواجهما لعام واحد فقط، ورغم الانفصال، إلّا أن هذا الثنائي ترك بصمة لا تُمحى في تاريخ أفضل زيجات السينما المصرية.

لم يتقصر الأمر على نجوم الفن الجميل، بل امتد حتى عصرنا هذا، لتظهر الكثير من الزيجات بين أهل الفن.

أحمد حلمي ومنى زكي
رغم تردد الكثير من شائعات انفصالهما على مدار تاريخ زواجهما، والمستمر منذ 12 عامًا، وحتى الآن، إلّا أن هذا الثنائي صمد أمام تلك الشائعات، والتي كان أعنفها ما تردد مؤخرًا بعد انجابهما ابنهما “سليم” بأمريكا، أنهما طمِعا في الجنسية الأمريكية، لتُبت الأيام فيما بعد أن السفر كان اضطراريًا لعلاج حلمي من ورم بالظهر. قدم هذا الثنائي معًا عدد قليل للغاية من الأعمال الفنية، سبقت معظمها زواجهما، وهم “عمر 2000″، “ليه خلتني أحبك”، و”سهر الليالي”، وحتى الآن أثبت الثنائي جدارتهما في الاستمرار كـأشهر زيجات السينما المصرية.

غادة عادل ومجدي الهواري
يعد هذا الثنائي المختلف نسبيًا عن سابقيه، واحدا من أنجح زيجات السينما المصرية. يأتي الاختلاف هذه المرة لكون أحد الثنائي، وهو مجدي الهواري، مختفيًا خلف الشاشات في أعمالهما المشتركة، نظرًا لكونه مخرجها. وقدم هذا الثنائي معًا عددا من الأعمال المشتركة، حققت نجاحًا جماهيريًا في مجملها، وهم “عيال حبيبة”، “55 إسعاف”، “خليج نعمة”، بجانب فيلم شارك فيه الهواري كمنتج وهو “عبود على الحدود”. ورغم انفصال غادة عادل عن زوجها في الكثير من أعمالها الفنية، إلّا أن هذا الثنائي يظل صامدًا كأحد أكثر زيجات السينما المصرية استقرارًا، خاصة بعد أن انجبا سويًا 5 أبناء.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.