جرب نسيج الآن ...

برامج اكتشاف المواهب تثير جدلا داخل الوسط الفني

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 804 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

برامج اكتشاف المواهب من أكثر البرامج شهرة بالوسط الفني فما إن ينتهي موسم حتى يبدأ آخر ومع أن كل منها هو نسخة من برامج عالمية إلا أنها اجتذبت اهتمام العديد

تعتمد برامج اكتشاف المواهب على تقديم مواهب فنية، من خلال مسابقات في الرقص أو الغناء ويتم البت بين المتسابقين عن طريق لجنة تحكيم تضم مشاهير الفن، إضافة إلى تصويت جمهور المشاهدين.

“آراب آيدول ” يثير جدلا سياسيا
ساهم برنامج اكتشاف المواهب الغنائية “آراب أيدول” في ظهور العديد من المواهب الشابة التي لمعت أسمائها لاحقا في الوسط الفني، مثل نجمة موسمه الأول كارمن سليمان، ونجم موسمه الثاني محمد عساف. وبفوز السوري حازم شريف بلقب “آراب أيدل” في موسمه الثالث، أثير الكثير من الجدل السياسي بين محبي الفن، عندما لم يرفع”شريف” علم بلاده على المسرح، في حين أعلنت لجنة التحكيم أن ذلك من شروط البرنامج. انطلق برنامج “آراب أيدول” عام 2011 ليتربع على قائمة أشهر برامج اكتشاف المواهب الفنية عبر قناة “إم بي سي” واستمر لثلاثة مواسم حتى عام 2014، ويعتبر “آراب أيدول” النسخة العربية من برنامج المسابقات البريطاني “بوب آيدول”.

“رقص النجوم” .. فن غربي على أنغام عربية
“رقص النجوم” هو النسخة العربية اللبنانية من برنامج “دانسج ويذ ذا ستارز” والذي قدمته للوسط الفني العالمي لأول مرة قناة “بي بي سي” البريطانية. يقدم “رقص النجوم” مسابقات في الرقص اللاتيني بين راقصين محترفين وهواة، على أنغام عربية، ويشكل كل متسابقين ثنائيا يقدم رقصات لاتينية متنوعة، مثل “السالسا والسامبا والتانجو”، على مدار 12 حلقة، تحدد خلالها لجنة التحكيم الثنائي الفائز بكأس البرنامج.

“ذا فويس” . . طريقك المختصر لعالم الفن
تميز برنامج “ذا فويس” عن غيره من برامج اكتشاف المواهب في الوسط الفني، ليس باعتماده فقط على تقديم مواهب من الهواة أو شبه المحترفين، بل برعايتهم الفائزين فنيا فيما بعد الفوز، فالفائز في المسابقة سوف يتم تقديمه للوسط الفني بصورة أكثر احترافية، حيث يحصل على عقد تسجيل ألبوم وعقد عمل مع شركات عالمية للموسيقى.

جدل حول برامج اكتشاف المواهب
رغم نجاح هذا النوع من البرامج الهائل داخل الوسط الفني، ورغم هدفها المعلن، إلا أن برامج اكتشاف المواهب لم تسلم من الجدل والشائعات حول أهدافها الحقيقية، حيث يرى البعض أنها لا تدعم المواهب الشابة بقدر ما تتاجر بهم لجمع الأموال، ففي حين لمعت بعض الأسماء فجأة في الوسط الفني وحققت شهرة كبيرة؛ هناك الكثير من الموهوبين الذين اختفت صورتهم عن الأضواء بمجرد انتهاء مشاركتهم في هذه البرامج، مما يدفع للتساؤل حول جدية هذه البرامج وأهدافها الحقيقية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.