جرب نسيج الآن ...

الفنان العراقي كاظم الساهر: رحلة متواصلة من الإبداع

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 1184 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

مطرب عراقي اجتمع كل نساء الدول العربية على صوته الرائع وإحساسه العالي.. إنه الفنان العراقي كاظم الساهر

ولد الفنان العراقي كاظم الساهر في الموصل بالعراق، عام 1957، وتزوج وهو في سن صغيرة، وأنجب ولدين هما وسام الساهر، وعمر الساهر، ولكن لم يستمر زواجه طويلًا حيث انتهى بالطلاق، ولم يفكر الساهر في الزواج مرة ثانية، حيث أكد أنه لم يجد المرأة التي تساعده على الوصول بعلاقته بها إلى الزواج.

عُرف عن الفنان العراقي كاظم الساهر أنه لحن كل أغانيه بنفسه، باستثناء بعض الأغاني القليلة، والتي لحنها له مُلحنين آخرين. ولُقب كاظم بالعديد من الألقاب من بينها: القيصر، وسفير الأغنية العراقية، فضلًا عن اللقب الذي منحه له الشاعر الراحل نزار قباني وهو “قيصر الأغنية العربية”.

قدم الفنان العراقي كاظم الساهر مجموعة من أعظم أغانيه، التي تتراوح مدتها ما بين 4 وحتى 16 دقيقة، ومن بين هذه الأغاني “أنا وليلى” والتي حصل من خلالها على المركز السادس عالميًا في استفتاء هيئة الإذاعة البريطانية، وأغنية “ها حبيبي” والتي فاز من خلالها بجائزة أفضل أغنية عربية لعام 1996، فضلًا عن أغنية “اكرهها” التي حصلت على جائزة أفضل فيديو كليب عام 1999.

ومن أفضل أغاني “القيصر” -كما يُطلق عليه- أغنية: هل عندك شك، كان صديقي، فرشت رمل البحر، علمني حبك، قولي أحبك، اشكيك لمين، إلى تلميذة، الحب المستحيل، حبيبتي والمطر، المستبدة، سلامتك من الآه، مستقيل، ولا تتنهد، وغيرها من الأغاني الكثيرة، التي نالت إعجاب محبيه، وجمهوره الكبير بالعالم العربي كله.

وعن الجوائز التي حصل عليها الفنان العراقي كاظم الساهر، فلا حصر ولا عدد لها، فقد حصل على جائزة أفضل مطرب عربي في لبنان عام 2001، و2004، كما حصل على جائزة أفضل مطرب عربي بالشرق الأوسط في الاستفتاء التي قامت به هيئة الإذاعة البرازيلية لعام 2002، إلى جانب حصوله على وسام الاستحقاق من وزارة الثقافة التونسية عام 2000، وقلادة الإبداع من بغداد على المسرح الوطني عام 1997. وفي عام 2005، حصل الفنان العراقي كاظم الساهر على مفتاح مدينة فاس الآثرية، الأمر الذي يعد فخرًا له، ليكون بذلك هو ثاني من يحصل عليه بعد الفنان السوري الكبير صباح فخري.

ولم يختلف حال التكريمات التي نالها الفنان العراقي كاظم الساهر كثيرًا عن حال الجوائز التي حصل عليها، حيث تم تكريمه من أمير دولة قطر، كما كرمته العديد من الصحف والمجلات العربية في العديد من المهرجانات التي تُقام بالوطن العربي، إلى جانب تكريمه من جمعية المرأة العربية من السيدة سوزان مبارك –زوجة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك. كما شارك الفنان العراقي كاظم الساهر في العديد من الحفلات ومن بينها حفلات ليالي التليفزيون المصري، مهرجان أوربت، مهرجان بابل بالعراق، مهرجان الدوحة عام 2003، حفل ليالي دبي، ومهرجان القلعة والوادي بحمص بسوريا.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.