جرب نسيج الآن ...

الفنانة أحلام .. فنانة الخليج الأولى

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 816 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

لُقبت أحلام بـ “فنانة العرب” وحققت نجاحًا ملحوظًا بالوطن العربي كله وليس بلدها الإمارات فقط

ولدت الفنانة أحلام في أبوظبي بالإمارات سنة 1969، وعاشت في أسرة مكونة من أم بحرينية وأب إماراتي، حيث كان والدها الفنان الراحل “علي الشامسي”، ودرست “أحلام” في الإمارات ولكنها لم تُكمل تعليمها، بسبب اتجاهها للفن.

تعيش الفنانة أحلام متنقلة بين الإمارات وقطر، حيث لديها منزلين في كل بلدة منهم، إضافة إلى بيتين في مصر، وشقتين في لندن، بجانب شقتين في لبنان، وآخرى في باريس. تزوجت الفنانة أحلام من القطري مبارك الهاجري عام 2003، وأنجبت منه ثلاثة أبناء وهم: فهد، فاطمة، لولوة.

وعانت الفنانة أحلام في بداية حياتها الفنية، حيث رفض أخيها في البداية دخولها مجال الفن، مبررًا ذلك بأن المجال الفني يتنافى مع عادات وتقاليد بلدتهم، ولكنها تمسكت برغبتها في تحقيق أهدافها، حيث كانت في البداية تحيي حفلات الزفاف، ولكن لم يدم الأمر فترة طويلة، فقط حتى أواخر الثمانينات من القرن العشرين. إلا أن عام 1994 كان بمثابة البداية الحقيقية لها، وذلك بعد توقيعها عقد مع شركة “فنون الإمارات”، بمساعدة الملحن أنور عبدالله، والذي كان له دورًا كبيرًا في مشوارها الفني، حيث ساعدها أيضًا في إنتاج أول ألبومًا غنائيًا لها عام 1995، بعنوان “أحبك موت”.

وقد حقق أول ألبوم للفنانة أحلام نجاحًا مبهرًا ومبيعات عالية على مستوى دول الخليج بأكمله، حيث تكون الألبوم من 8 أغنيات، لتطرح بعد ذلك ثاني ألبوماتها بعنوان “مع السلامة”، وقد ساهم هذا الألبوم في زيادة شهرتها بالوطن العربي، خاصة بعد تعاونها من خلاله مع أفضل الشعراء مثل: خالد البذال وجمال إدريس، وأشهر الملحنين أمثال: أنور عبد الله وعارف الزياني، وقد احتوى الألبوم على 6 أغاني؛ أهمها “تدري ليش”. وبعد ذلك قدمت الفنانة أحلام الكثير من الألبومات ومنها ألبوم: ما يصح إلا الصحيح، طبيعي، مختلف، لعلمك بس، الثقل صنعة، كيف أرضى، هذا أنا، وموعدك، كما قدمت بعضًا من الأغاني المنفردة ومن بينها: أغنية يا ليل يا جامع، خذني على أد عقلي، الراية الحمراء، يا سمو العز، وعزتي.

فيما شاركت أحلام في العديد من الأوبريتات مثل: أوبريت خليجنا، أوبريت الحلم العربي، أوبريت شعلة الأسياد، أوبريت الحلم العربي، أوبريت سر بنا نحن معك، أوبريت المعجزة، وأوبريت صوت السلام. وعن أغاني الفيديو كليب، فقد صورت الفنانة أحلام كثيرًا من أغانيها بهذا النمط، ومنها أغنية: قلبي اللي، قولي عني، تدري ليش، تناظر الساعة، إلا الطير، نجحنا، دبي الملتقى الأول، احتاجك أنا، ومن أكون.

وفي سياق متصل، شاركت الفنانة أحلام في بعض البرامج التليفزيونية ومنها برنامج “آراب أيدول”، حيث كانت واحدة من أعضاء لجنة التحكيم بالبرنامج، والمكونة من الفنان راغب علامة، الفنانة نانسي عجرم، الموزع الموسيقي حسن الشافعي، ومؤخرًا احل الفنان وائل كافوري إلى اللجنة بديلًا للفنان راغب علامة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.