جرب نسيج الآن ...

الشحرورة صباح تحتفل بميلادها الـ 87

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 1598 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

الشحرورة صباح تحتفل بميلادها الـ 87

الشحرورة صباح تحتفل بميلادها الـ 87

احتفلت الفنانة صباح بعيد ميلادها الـ 87 حيث ولدت في العاشر من شهر تشرين الثاني عام 1925، ولم يعلم وقتها أهلها أنها ستكون من أهم فناني الوطن العربي. واحتفالا بعيد ميلاد الشحرورة نذكر جزء من أعمالها التي سطرت سطوراً من ذهب في عالم الفن: ولدت جانيت جرجس الفغالي الملقبة بالشحرورة أو صباح في العاشر من شهر تشرين الثاني عام 1925، ولم يعلم وقتها أهلها أنها ستكون من أهم فناني الوطن العربي.

شهدت مدينة بدادون بلبنان مولد الشحرورة التي، استطاعت فيما بعد لفت الانتباه لها في صغرها، لتستفدمها آسيا داغر إلى القاهرة من أجل التمثيل.

الفن:
دخلت الشحرورة مجال التمثيل في سن صغير، وذاع صيتها في أواسط الفن اللبنانية، إلى أن قررت المنتجة اللبنانية آسيا داغر أن تعتمد على صباح في ثلاثة أعمال فنية مرة واحدة.

كلف رياض السنباطي في بداية وجود صباح فى مصر بتدريبها على أغان أول أفلامها، كما حاول أن يدربها على طبيعة الأغاني المصرية، وبلكنة تختلف عن اللكنة الجبلية التي كانت تتقنها. وواجه السنباطي مصاعب مع صباح إلا أنه استطاع في النهاية تقديم صوت أبهر الوسط الفني في مصر والعالم العربي أجمع.

أفلامها:
كانت بداية شهرة صباح الحقيقية من مصر في فيلم القلب له واحد، ثم توالت أفلامها و أعمالها الفنية التي قد تصل لما يزيد عن 80 عملا فنيا.ومن أشهر أفلامها ليلى بكى فيها القمر، وازاي أنساك،، الأيدى الناعمة، وجوز مراتي، والعديد من المسرحيات والأغاني التي وصلت لـ3000 أغنية.

صباح فنانة ذات مكانة خاصة، فهي ثاني فنانة عربية تغني على مسرح “الأولمبيا” الشهير في باريس مع فرقة روميو لحود الاستعراضية بعد السيدة أم كلثوم، كما وقفت على مسارح عالمية أخرى مثل “أرناغري” في نيويورك، “دار الأوبرا” في سيدني، “قصر الفنون” في بلجيكا و”قاعة ألبرت هول” بلندن، إلى جانب مسارح لاس فيغاس وغيرها.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.