جرب نسيج الآن ...

إصدار قرار وقف دينا الشربيني عن العمل

مجلة أصحابي . أخبار المشاهير 1029 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تصدرت الأخبار الفنية قرار الفنان “سامح الصريطى” وكيل نقابة المهن التمثيلية، حول وقف الفنانة الصاعدة “دينا الشربينى” عن التمثيل نهائياً وذلك إستناداً لقانون النقابة حيث تنص المادة (6) بإيقاف منح تصريح أى فنان من مزاولة المهنة فى حالة تم إتهامه فى قضايا جنائية أو مخلة بالشرف وصدور حكم بذلك، كما تنص لائحة النقابة على معاقبة الفنان الذى يخالف قراراتها بالسجن أو بالغرامة.

ومن ناحيته أوضح الصريطى فى الأخبار الفنية، أن قانون النقابات يُصر على عدم إعطاء تصريح لأى فنان بمزاولة المهنة، إلا إذا رد إعتبار الممثل أو الفنان قضائياً حتى تسمح له النقابة بممارسة المهنة من جديد. وشدد سامح الصريطي، أن الفيصل فى قصة الشربينى هو تطبيق القانون، وحتى تستطيع “دينا الشربينى” العودة للتمثيل مرة أخرى والعودة للعمل مجدداً على المحكمة أن تقبل الطعن التى قدمته الشربينى.

وفى السياق ذاته تداولات الأخبار الفنية أبرز الردود من قبل الفنانين ونجوم مجال الإعلام،عقب صدور قرار نقابة المهن التمثيلية، قال المنتج السينمائى “محمد العدل”، أن نقابة المهن التمثيلية قامت بتشهير فنانة صاعدة فى أول مشوارها أكثر من وسائل الإعلام ذاتها. كما وصف قرار النقابة بأنه قراراً ظالماً مضيفاً أن دور النقابة المنطقي في هذه المرحلة نحو ممثلة أجمع الكثيرون على موهبتها فهو إحتضانها ومساندتها إنسانياً لتخرج من تلك الدائرة، هذا بالإضافة إلى أنه يعتبر مساندة لتجنب وقوعها فى نفس الفعل. كما أشار العدل فى جميع الأخبار الفنية، أن هناك نجوم وفنانين تورطوا فى أفعال مشابهة ولكن بقضايا مختلفة ولم تتخذ النقابة تجاههم أى رد فعل أو إجراء قانونى، على الرغم من إعترافهم بمشاكلهم فى جميع وسائل الإعلام وعلناً أيضاً.

وكانت الفنانة “هنا شيحة” قد أعلنت هى أيضاً عن مساندتها لزميلتها الفنانة “دينا الشربينى” فى جميع الوسائل الإعلامية والأخبار الفنية، بعدما قامت النقابة بوقفها وذلك بعد الحكم عليها لمدة عام فى قضية مخدرات، حيث قامت شيحة بكتابة رسائل تؤكد تعاطفها ومساندتها للشربينى، وذلك من خلال صفحتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعى “فيس بوك” و “تويتر”. كما أشارت “هنا شيحة” أن النقابة لن تسمح وتتمنى منها أن تتراجع فى قرارها التعسفى.

هذا وقد جاء رد وكيل نقابة المهن التمثيلية “سامح الصريطى”، على رفض عدد كبير من الممثلين لقرار وقف الممثلة “دينا الشربيني” عن التمثيل وإصدار بيان من جبهة الإبداع المصرية للدفاع عن الحريات يرفض القرار أيضاً، إنه حزين وغير راضى لمنع دينا من التمثيل، إلا أن القانون ينص على منع أى فنان له أحكام قضائية، ولما كانت النقابة إتخذت مثل هذا القرار الصعب.

وكشفت الأخبار الفنية أن الصريطي يؤيد جميع القرارات الرافضة إلا أن النقابة لا تتحمل الذنب بل القانون هوالذى ينص على ذلك متسائلاً كيف النقابة تخترق قوانينها؟ وأوضح الصريطى، رداً على المنتج السينمائى “محمد العدل”، حول النجوم الذى لهم قضايا وأفعال مشابهة والنقابة لم تتخذ أى إجراءات تجاههم، أنه قد يكون الممثل أو الفنان تورط أو تم القبض عليه لكن لم يتم إصدار حكماً نهائياً بحقه، هذا بالإضافة إلى أن معظم هذه الحالات لم تكن من قبل أعضاء نقابة الممثلين.

يذكر أن الفنانة ” دينا الشربيني”، قد سجنت منذ عام بتهمة حيازة المخدرات، وعندما خرجت بعد قضاء فترة العقوبة، فوجئت بقرار منعها من التمثيل عملاً بالمادة رقم (6 ) من قانون النقابة، والتي تمنع حصول الممثل على تصريح بالعمل إذا تم سجنه في قضية مخلة بالشرف أو قضية جنائية، وشددت النقابة على أن الفيصل في موضوع دينا هو تطبيق القانون بعد أن واجهت النقابة بسبب هذا القرار العديد من الإنتقادات من قبل سينمائيين وفنانين أكدوا أن دينا إنسانة وأخطأت وقضت فترة عقوبتها ومن الظلم حرمانها من عملها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.