جرب نسيج الآن ...

Wristify مكيّف يوضع على معصمك!

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 449 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

انسى أمر الساعات الذكية لأنه أصبح بإمكانك وضع مكيّف للهواء على معصمك لمنحك هواء بارداً أو ساخناً بحسب الطلب. فقد أصبح بإمكانك اليوم الاستغناء عن تلك العادة القديمة التي تقضي بوضع المعصم تحت المياه الباردة للتخلص من الحرّ، والفضل يعود في ذلك لمجموعة من الطلاّب الذين يطوّرون سواراً يعمل كمكيّف للهواء على معصمك. أطلق على هذا الابتكار اسم الـ Wristify، وهو يصدر هواء بارداً أو ساخناً على البشرة لتعديل حرارة الجسم وليس الرطوبة.
وقد فاز مشروع الفريق في العام الفائت بمبلغ قدره 10000$، في مسابقة صناعة وتصميم المواد الهندسية كونتي في الـ Massachusetts-based university. وقد وصل مشروعهم اليوم إلى الدور النهائي في مسابقة Intel’s Make it Wearable. وفي النتيجة، حازت المجموعة على مبلغ إضافي قدره 50000$ لتنفيذ مشروعهم وجعل السوار حقيقة. إضافة إلى الجائزة المالية، حاز الفريق على الإرشاد والدعم التقني من الـ Santa Clara-based tech giant. وقد تمّ تطوير نسخة نموذجية أولية وهي تخضع الآن للاختبارات. كما وقد ابتكر المصممّ Niccolo Casas، نموذجاً عن شكل السوار النهائي. ويستخدم الـ Wristify جميع الموجات الطبيعية للبرودة والحرارة لتفعيل الـ thermoreceptors على سطح البشرة، فتشعر بالتجدد: يصبح لون السوار أزرقاً عندما يقوم بتبريدك وأحمراً عندما يقوم بتدفئتك.
سيعلن عن الفائز في مسابقة Intel’s في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر من العام الحالي. وتقول مختبرات EMBR أن الفريق يعمل جاهداً لتطوير سوار الـ Wristify في أسرع وقت ممكن، من غير أن يعلنوا عن الفترة لانتهائه أو سعره. ويعتبر هذا الابتكار مهماً، لأنه عندما يبرّد السوار المعصم أو يدفئه، تدخل الحرارة مباشرة في الدم، مما يبدل حرارة الجسم كلها

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.