جرب نسيج الآن ...

Proteus من هاتف بشاشة منحنية قابلة للطي إلى سوار ذكي

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 674 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

يوماً بعد يوم نشهد تطوراً كبيراً في عالم الأجهزة الذكية بشكل عام وشاشات هذه الأجهزة بشكل خاص ، فقد شهدت الفترة الأخيرة الكشف عن جيل جديد من هذه الشاشات وأخص بالذكر الشاشات المنحنية التي كشفت عنها شركات كبرى أمثال سامسونج و LG أو شاشة SEL القابلة للطي إلى ثلاثة أقسام والتي كشفت عنها مؤخراً.

وفي الصدد نفسه فقد أشارت مصادر اليوم بأن شركة Kyocera اليابانية شارفت على الانتهاء من تطوير فكرتها التي كانت قد بدأتها في عام 2009، الفكرة التي تحمل اسم Proteus تعتبر نموذج أولي لأول هاتف ذكي بشاشة منحنية ذات تقنية عالية بمكن استخدامه أيضاً ليتحول إلى سوار ذكي في يد المستخدم.

ومن المتوقع لشاشة الهاتف المذكور أن تكون من فئة AMOLED ولكن يبدو أن نية الشركة هي الذهاب بابتكارها هذا إلى آفاق أبعد وتزويد هاتفها بشاشة ذات حواف جانبية رقيقة جداً مع لوحة مفاتيح وأزرار مهام غير مرئية وتظهر عند رغبة المستخدم في استخدام الهاتف.

وبالطبع في مثل هذا النوع من الابتكارات تحتاج الشركة إلى تقنيات عالية الدقة وعلى رأسها شريحة المعالج التي من المحتم أن تكون ذات شكل محدد مسبقاً ليتلائم مع جميع الانحناءات التي من الممكن أن تتعرض لها الشاشة أثناء الاستخدام والأمر ذاته ينطبق على بطارية الهاتف أيضاً.

أكثر ما سيميز هذا الابتكار عن هواتف أخرى تمتلك شاشات منحنية مثل LG G Flex و Galaxy Round من سامسونج هو قدرته على الانحناء إلى درجة تتيح للمستخدم ارتداؤه قي المعصنم كسوار ذكي أي أنه يجمع بين ابتكارين في نفس الوقت على عكس الهواتف المذكورة.

وكما نلاحظ من الصور فالهاتف مزود بحساسات لقياس بعض المؤشرات الحيوية للمستخدم مثل ضربات القلب وغيرها، ومن الجدير بالذكر أن الشركة كانت قد عرضت للعلن نموذج أولي من هاتفها Proteus وذلك ضمن مشاركتها في فعاليات معرض CEATEC والذي يعتبر أكبر معرض للالكترونيات في اليابان.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.