جرب نسيج الآن ...

2015 تنتظر مشروع ara العملاق في عالم التكنولوجيا

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 961 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

شهد مشروع ara الذى أطلقته شركة جوجل مؤخرا اهتماما كبيرا في إطار المهتمين بأخبار التكنولوجيا وبخاصة تكنولوجيا الاتصالات.
مشروع ara أحدث ضجة في عالم التكنولوجيا وحصل على اهتمام كبير من كثير من المستخدمين وعشاق التكنولوجيا وخاصةً أنه يغير مفهوم الهواتف كلياً.
مشروع Ara هو عبارة عن فكرة بسيطة، أحدثت ضجة في عالم التكنولوجيا في مطلع العام الحالي حيث يمكن أن يقوم كل مستخدم ببناء الهاتف الأمثل له فمنصة إطاره الهيكلي تحمل وحدات الهاتف الذكي من اختيار المالك، مثل الشاشة، لوحة المفاتيح أو بطارية إضافية. ويمكن للمستخدمين مبادلة الوحدات أو ترقية الوحدات مع ظهور الابتكارات، وتوفير مدى حياة أطول للهاتف، وربما خفض النفايات الإلكترونية.
وقد ترأس هذا المشروع الذي أحدث ضجة في عالم التكنولوجيا في الأصل من قبل فريق متقدم في شركة Motorola Mobility بينما كانت إحدى الشركات التابعة لجوجل ، وعلى الرغم من أن جوجل باعت شركة موتورولا للينوفو، بقي مسؤولوا هذا المشروع من موتورولا يعملون لدى شركة أندرويد “Android Division” كما تعكف شركة جوجل على إنشاء متجر جديد خاص بالهاتف الذكي Project Ara قابل للتخصيص والتجزئة إلى وحدات.


وتسعى جوجل الرائدة في التكنولوجيا للكشف عن متجر مماثل لمتجر Google Play قد يحمل اسم Project Ara Store سيكون مخصصا لأجهزة Project Ara القابلة للتخصيص.
وأوضحت مواقع أخبار التكنولوجيا أن المتجر الجديد سيتيح شراء الأجهزة التي تستند على مفهوم Project Ara من هذا المتجر مباشرة، وربما أيضا إمكانية شراء الوحدات التي تتألف منها أجهزة Project Ara مثل وحدة الكاميرا، والبطارية، والمعالج، والذاكرة التخزينية وما إلى ذلك من الوحدات الأخرى.
Ara أول هاتف قابل للتخصيص من جوجل المتميزة في التكنولوجيا من الممكن طرحه في 2015 إلا أنه حتى الآن فى المراحل الأولى من التطوير .
وكشفت المواقع التى تهتم بشئون التكنولوجيا أن جوجل تعتزم طرح اللوحة الرئيسية للهاتف بسعر 50 دولار للإنتاج على أن تقوم المتاجر بتحديد سعر البيع في الأسواق، كما تخطط الشركة الرائدة في التكنولوجيا جوجل لإطلاق نسخة من اللوحة تكون ذات إمكانيات عالية سيُكلف إنتاجها 500 دولار.
وكشفت جوجل مؤخرا عن نموذج من الهاتف متوسط الحجم , تقريباً في حجم هواتف الـ iPhone أو Galaxy S5 وسيتواجد أيضاً نموذج صغير من الهاتف ونموذج آخر كبير في حجم هاتف الـ Galaxy Note.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.