جرب نسيج الآن ...

“نوكيا” تتفوق ببراءة اختراع أجهزة ذكية جديدة من أندرويد

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 608 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

تستقبل شركة “جوجل” العام الجديد 2015 بطرح العديد من الأجهزة الذكية الجديدة المميزة والتي تعمل بنظام الأندرويد

تستعد “جوجل” للتفوق على نفسها بقوة هذه المرة فتطرح إصدارات أكثر تطورا من أجهزة ذكية جديدة، تتخطى حدود الهواتف والحواسيب اللوحية، مثل النظارات الذكية والسيارات وأجهزة التتبع.

 

1

جهاز لتتبع المتعلقات الضائعة

هل تعاني من ضياع أحد متعلقاتك الهامة باستمرار وتود لو أن يكون هناك جهاز يساعدك على استرجاعها ومعرفة مكانها؟ لا داعي للقلق إذا، فـ”نوكيا” ستقدم لك أحد أجهزتها الذكية الجديدة “تريجر تاجز” والمصمم خصيصا لأصحاب الهواتف الذكية لمساعدتهم في تتبع متعلقاتهم المفقودة. سيتم طرح هذا الجهاز أولا لمستخدمي هواتف “نوكيا لوميا”، ثم الأجهزة التي تعمل بنظامي “أندرويد” و”أي أو إس”، ويمكن ربط هذا الجهاز الصغير بسلسلة المفاتيح أو الحقائب، للمساعدة على إيجادها في حالة فقدانها. ويعمل الجهاز عن طريق اتصاله بالهاتف الذكي بتقنية اتصالات المدى القريب أو تقنية البلوتوث، عبر تطبيق خاص يحمل اسم جهاز التتبع، ويتيح هذا التطبيق إمكانية اتصال أكثر من جهاز على نفس الهاتف الذكي.

مع “نوكيا” التصوير بحركات العين فقط!

كانت شركة ” سامسونج” قد كشفت عن نظارتها الذكية “جير في أر” مزامنة مع طرحها “جالاكسي نوت 4″، وأتاح هذا الجهاز الجديد، مشاهدة ممتعة للأفلام ومقاطع الفيديو، عن طريق تركيب الهاتف بالنظارة، فتجعلك تشعر وكأنك تشاهد الفيلم على شاشة سينمائية ضخمة وعلى بعد مترين. ولكن “نوكيا” ما لبثت أن تفوقت على “سامسونج” بتسجيل براءة اختراع فيما يخص الأجهزة الذكية الجديدة، كاشفة عن نظارة تتلقى الأوامر عن طريق حركات العين أو حركات اليد التي يتم التعرف عليها بواسطة الأشعة تحت الحمراء. إن اختراع “نوكيا” يتمثل في نظارة ذكية بها كاميرا صغيرة مسلطة على عين المستخدم، وكاميرا أخرى ترصد نظر المستخدم لتتلقى الأوامر عبر حركة اليد أو الإيماءات.

سيارات بدون قائد من “جوجل”

ستحتفل “جوجل” بالعام الجديد تزامنا مع إطلاقها ثورة في الأجهزة الذكية الجديدة، وهي أول نموذج متكامل لسيارة ذاتية القيادة، يتيح للسيارة القيادة بشكل باستخدامها مجموعة من أجهزة الاستشعار وأجهزة الكمبيوتر، للتنقل في الشوارع بدون قائد. وقبل طرحها في الأسواق ستراقب جوجل آداء السيارة عن طريق مسارات تجريبية في شوارع كاليفورنيا مع وجود مشرفين بأجهزة تحكم يدوية مؤقتة، للتأكد تماما من اجتياز السيارة لاختبارات السلامة.

ساعات ذكية بنكهة “لوليبوب”

لم يقتصر إصدار “أندرويد” الجديد “لوليبوب” على الأجهزة الذكية الجديدة من الهواتف والحواسيب اللوحية فحسب، بل سيقدم لك نسخة مطورة من ساعتك الذكية المفضلة. وإذا كانت الساعات الذكية عرفت بتصاميمها المختلفة للواجهات، فإن “لوليبوب” يقدم لك نسخة أكثر تطورا من حيث مجموعة جديدة من التصاميم، ووضعيات جديدة خاصة بتعديل الإضاءة، مثل وضع “المسرح” المخصص للأماكن المظلمة، مثل السينما والمسرح، حتى لا يزعج ضوء الساعة الآخرين، أما الوضعية الثانية فهي “ضوء الشمس” والذي يرفع الإضاءة إلى أقصى درجة ممكنة لدى استخدامك الساعة تحت ضوء الشمس.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.