نهاية 2014 تشهد تواجد هواتف محمولة بعدد البشر

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 771 لاتعليقات

أعلن تقرير أممي أن نهاية العام الجاري 2014 ستشهد عدد اشتراكات هواتف محمولة عالميا يساوي عدد البشر وهو 7 مليارات وهو عدد سكان الكرة الأرضية

قال تقرير الأمم المتحدة أن هذا الرقم الخاص بالتقرير السنوي للاتحاد الدولي للاتصالات لا يعني حمل كل إنسان يعيش على الكرة الأرضية هاتفا محمولا، حيث يوجد هواتف محمولة يحملها بعض المشتركين وبها أكثر من خط للاتصال. كما أشار التقرير الى أن عدد اشتراكات المستخدمين بالدول المتقدمة يرتفع بشكل كبير عن الدول النامية، وكذلك توجد فجوة اشتراكات هواتف محمولة بين المناطق الريفية والحضرية داخل نفس البلد.

وفي سياق متصل، طورت شركة هواتف محموله تدعى “ستور دوت” تقنية جديدة تسمح للمستخدمين بإعادة شحن الهواتف في 30 ثانية فقط، والسيارات الكهربائية في دقائق، مستعينة بتكنولوجيا النانو لتطوير بطاريات خاصة تخزن كم أكبر من الطاقة ويتم إعادة شحنها بمنتهى السرعة، ولكن النموذج الأولي الذي كشفت عنه الشركة ضخم لا يناسب الهواتف الذكية، ويتم التحضير حاليا لإنتاج بطاريات صغيرة الحجم منها تناسب الهواتف في 2016.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.