جرب نسيج الآن ...

مواقع اخبار التكنولوجيا: تطبيق حديث لجوجل للتعبيرعن العواطف

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 503 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

اطلقت شركة جوجل تطبيقات جديدة تتيح الكتابة بخط اليد بـ 82 لغة على هواتف اندرويد، وتسمح هذه التطبيقات لمستخدميها بكتابة نصوص سواء على الهواتف المحمولة او في الالواح الالكترونية وذلك كميزة اضافية تضاف الى تطبيقات اندرويد.

اوضحت مواقع اخبار التكنولوجيا ان هذا التطبيق الحديث يتيح كتابة 20 نصا مختلفا، كما يمكن للمستخدم ان يكتب على الشاشة باستخدام الاصابع او المُرَقِّم، ايضاً ستتيح هذه التطبيقات للمستخدم التعبير عن عواطفه من خلال الضغط على زر الدخول الذي يجعله يختار بين مجموعة متنوعة من الرسوم المعبرة عن العواطف والتي تعمل سواء توفر الاتصال بالإنترنت ام لم يتوفر، وتطبيق الكتابة بخط اليد متاح في متجر “Play Store” بغوغل.

واكدت شركة جوجل عبر مواقع اخبار التكنولوجيا ان هذه التقنية الجديدة تكمل تقنيات النقر على الشاشة وادخال الصوت، وتعمل هذه التقنية على هواتف اندرويد او الالواح الإلكترونية من 4.0.3 فما فوق، مشيرة الى ان القدرة على ادخال الكتابة بخط اليد في جوجل تدعم تطبيق اللغات الذي يمكن ان يصادف تحديات عند الكتابة على لوح مفاتيح افتراضي.

كما اضافت جوجل ان لوحات المفاتيح للكتابة باستخدام الرموز مثل كتابة اللغة الصينية لتمثيل فكرة او شيء وليس اصوات الكلمة، وتقوم غالبا على لهجة متفرعة من اللغة الام لكن اذا كان المستخدم لا يعرف هذه اللهجة، فإنه قد يجد بعض الصعوبة في استخدام هذه التقنية، وتتابع جوجل معلقة انه عندما يتعلق الامر بلوحات مفاتيح افتراضية منتشرة على نطاق واسع مثل اللغة الانجليرية او الاسبانية، فإن بعض المسخدمين يجدون الكتابة بهذه اللغات اسرع واريح.

وفي السياق ذاته، اعلنت شركة جوجل ايضا من خلال موافع اخبار التكنولوجيا، عن خدمة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بها في الولايات المتحدة الامريكية، والتي اطلقت عليها اسم “بروجيكت فاي Project Fi”، والتي تهدف الى تغيير طريقة احتساب رسوم الاتصالات على المستخدمين، حيث سيدفع اصحاب الهواتف الذكية فقط ثمن البيانات التي يستخدمونها على هواتفهم الذكية، وذلك لاجراء المكالمات والاستماع للموسيقى واستخدام التطبيقات، مما سيوفر مبالغ مقارنة مع الفواتير التي تدفع حاليًا.

كما تتوفر هذه الخدمة حاليًا لهواتف Nexus 6، في الولايات المتحدة الامريكية عبر طلب دعوة عبر الموقع الرسمي المخصص لخدمة Project Fi، كذلك من المرجح ان تقوم شركات اتصالات لاسلكية اخرى في الولايات المتحدة الامريكية على تقديم مثل هذه الخدمة، بما فيها Republic Wireless وScratch Wireless وهما اثنتان من الشركات الصغيرة.

هذا كما ذكرت مواقع اخبار التكنولوجيا، ان جوجل تتطلع الى تقديم خدمتها في الدول النامية، حيث قامت بإيجاد طريقة لبث الاتصال بالإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية من خلال مشروعها التي اطلقت عليه اسم Loon المعتمد على بالونات تطير عاليًا في الهواء وتبث الإنترنت لاسلكيًا، كما تعمل الشركة على اجراء اختبارات مع الاقمار الصناعية لذات الهدف.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.