معرض إكسبوتك يشهد إقبالاً واسعاً بين أوساط المهتمين بقطاع تكنولوجيا المعلومات

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 537 لاتعليقات

شهد معرض أسبوع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني  (اكسبوتك 2015)  الذي يقام بمبادرة من اتحاد شركات أنظمة المعلومات «بيتا» وبرعاية رئيسية من مجموعة الاتصالات خلال ايامه الثلاثة اقبالا واسعا من قبل الافراد والمؤسسات المهتمة بقطاع التكنولوجيا والمعلومات.

وقالت منسقة اسبوع تكنولوجيا المعلومات الفلسطيني، ان المعرض شهد اقبالا واسعا رغم الظروف التي نمر بها، معتبره اقامة المعرض” رسالة واضحة للاحتلال بان ممارساتهم الوحشية لن تمنعنا من تقديم انجازتنا وعرضها للعام اجمع”.

ان المعرض الذي ينظم للمرة 12 على التوالي يتيح للجمهور التعرف على كل ما هو جديد في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ويعطي للشركات المشاركة الفرصة لعرض انجازانهم الخاصة امام الجمهور الامر الذي ينعكس اجابيا على قطاع التكنولوجيا في فلسطين ويفتح المجل للابداع اكثر وعرض الانجازات.

ولفتت دباح الى ان المعرض اقيم بشكل متزامين ما بين الضفة والقطاع بمشاركة 31 شركة في فعاليات المعرض برام الله، مقابل 20 شركة في قطاع غزة.

ونوهت الى أن الشركات ركزت في مشاركتها هذا العام على عرض منتجات وخدمات جديدة تخدم التحول الرقمي، ودمج استخدام تكنولوجيا المعلومات في مختلف جوانب الحياة العملية مشيرة الى ان بعض الشركات قدمت برامج واختراعات تكنولوجية جديدة تم عرضها للمرة الاولى خلال معرض اكسبوتك.

وافتتح المعرض التكنولوجي في يومه الاول، بمشاركة ممثلين عن القطاعين العام والخاص، وحشد غفير من المواطنين.

وشارك في حفل افتتاح المعرض في رام الله، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علام موسى، الذي كان قام بقص شريط الافتتاح.

وأشاد موسى في حديث للصحافيين، بـ “اكسبوتك”، معتبرا إياه “تظاهرة فلسطينية يفتخر بها”.

وقال: إن هذه التظاهرة ترسخ أن المجتمع الفلسطيني قادر على تحقيق الإنجازات، خاصة لجهة جسر الفجوة الرقمية للوصول إلى حياة أفضل.

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.