ما هي الأمراض التي يسببها “الفيسبوك

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 935 لاتعليقات

قد لن يصدق البعض ان الفيسبوك قد يشكل خطرا صحيا وقد يتسبب فى هذه الأمراض 

الأرق والاكتئاب

أظهرت دراسات حديثة أن الأضرار الناجمة عن الـ”فيسبوك” كثيرة وخاصة للفتيات، وتكمن في وجود الحساب الخاصة لأي فتاة وخاصة تلك التي تغلق على نفسها باب غرفتها وتضع صورها الخاصة وصور العائلة وهي لا تدرك أن الموقع قد يتعرض للاختراق من قبل ضُعاف النفوس ليسبب لها أضرار نفسية في النهاية، أو قد تمر بحالة من الاكتئاب بسبب شعورها بالغيرة من صديقاتها اللواتي ينشرن صورهم العائلية أو التي تجمعهم بأصدقائهن بينما لا يكون لها نفس الحظ. 

العصبية

من الأمور التي قد تصيب الأشخاص الذين يجلسون ساعات طويلة على الإنترنت، والـ”فيسبوك” بالتحديد، هي العصبية، حيث يصبح المستخدم شخصاً صعب المراس ولا يتقبل أي شيء إضافة إلى غضبه الشديد مع ارتفاع صوته، وأحياناً يفقد السيطرة على نفسه بسبب كل الضغوط وما يراه على الـ”فيسبوك” من أمور مُفرحة وأخرى سيئة ومحزنة. 

الإحباط

هناك شخص ما يحب المحادثة كثيراً ودائماً ما يتحدث مع أصدقائه وعائلته وغيرهم من أشخاص، وعندما يكتب موضوع جديد أو يضع صورة ما، يظنها جيدة على الإنترنت، فيفحصها كل 5 ثوان لمعرفة ما إذا كان هناك تعليق أو “لايك” من شخص ما، ولكن ماذا لو لم يجد مراده وما هي رد فعله؟ في الأغلب يشعر بالإحباط وربما يؤنب نفسه ولا يتوقف عن التفكير في السبب.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.