جرب نسيج الآن ...

مايكروسوفت تزيد تشويق منتظري ويندوز 10 بتفاصيل جديدة

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 348 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

منذ إعلان شركة مايكروسوفت عن أحدث إصداراتها، ويندوز 10، لا يمرؤ يوم دون أن تتصدر أخبار التكنولوجيا، بمزيد من التفاصيل التشويقية لمنتظريه. اقرأ التفاصيل

لم تعد أخبار التكنولوجيا تخلو من أخبار مايكروسوفت عن إصدارها الجديد، ويندوز 10، فيوم بعد يوم تُعلن عن تفاصيل جديدة، تُزيد منتظريه تشويقًا.

خرج تيري مايرسون، نائب رئيس مايكروسوفت لشئون أنظمة التشغيل، ليُعلن أن 190 دولة، سوف تستقبل ويندوز 10، الذي يأتي مُدعمًا لـ 111 لغة عالمية، خلال الصيف المقبل، مؤكدًا أن الشركة مازالت مستمرة في العمل على تطوير الإصدار الجديد.

هذا وقد أكد “مايرسون”، خلال مؤتمر التقنية المنعقد بالصين WinHEC، على ما كان قد وأعلنه في وقت سابق من الشهر الماضي، بشأن قابلية ويندوز 10 للتحديث المجاني، بمجرد إطلاقه لمستخدمي الإصدارات الحديثة لنظام ويندوز، حيث قررت الشركة إتاحة إمكانية الترقية المجانية لمستخدمي الأجهزة العاملة بنظام ويندوز 8.1 أو ويندوز 8 أو ويندوز 7 أو ويندوز فون 8.1، إلى ويندوز 10، وذلك خلال عام من بداية إصدراه. كما أعلنت شركة مايكروسوفت، عبر مدونتها الرسمية، أن ويندوز 10، سوف يأتي مُدعمًا لتقنية المصادقة الحيوية التي تحمل اسم “Windows Hello”، والتي تمنحه ميزة الشخصية والأمان، حيث أنها تسمح للمستخدم، تسجيل الدخول إلى الجهاز، عن طريق مسح الوجه، أو مسح صمة العين، أو بصمة الإصبع.

ونظرًا لعدم توافر إمكانية مسح الوجه في الأجهزة المتاحة حاليًا بالأسواق، صرحت شركة مايكروسوفت، عن إطلاقها عدد من الحواسيب الشخصية الجديدة، التي ستأتي مزودة بكاميرا إنتل ثلاثية الأبعاد RealSense 3D، والتي تدعم تقنية مسح الوجه.

ومن جانبه، أوضح نائب رئيس شركة مايركروسوفت لأنظمة تشغيل، جو بيلفيوري، أن تقنية “Windows Hello”، هي “الحل الذي سيعتمده المنظمات الحكومية، والدفاعية، والمالية، والرعاية الصحية، وغيرها من المنظمات ذات الصلة لتعزيز أمنها الشامل”. ولطمئنة المستخدمين بشأن خصوصياتهم، أكدت مايكروسوفت، أنها لن تقوم بنقل صور بصمات الأصابع أو قزحية العين إلى شبكة الإنترنت، بل أنها سوف تلجأ إلى استخدام مفاتيح تشفير غير متماثلة لمصادقة المستخدمين عن بعد.

هذا ولم ينتهي التشويق عند هذا الحد، فقد كشفت مايكروسوفت عن ميزة أخرى من مزايا إصدارها الجديد، ويندوز 10، حيث أوضحت أنها سيأتي مزودًا بتقنية “Passport”، موضحة أنه نظام جديد، يُتيح للمستخدم، تسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب، بطريقة آمنة، وبدون كلمة مرور. وفي خطوة جريئة، تخلت فيها شركة مايكروسوفت، عن مبدأ تحقيق المكسب من البيع المباشر للمنتج، قررت إتاحة ميزة التحديث المجاني إلى ويندوز 10، لنسخ ويندوز المقرصنة، وذلك بعد أن كانت قد أعلنت عن اتاحة التحديث المجاني لمستخدمي نسخ ويندوز 7 و8. وتأتي تلك الخطوة، ضمن محاولات شركة مايكروسوفت، لاستعادة مكانتها بين شكات البرمجة، وإعادة جذب المستخدمين، الذين لا زالوا يستخدمون نسخًا مقرصنة.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.