جرب نسيج الآن ...

ليس بهاتف ولكن بجهاز لوحي عودة نوكيا للسوق

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 397 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
بعد أن أعلنت مايكروسوفت تخليها عن العلامة التجارية نوكيا في هاتفها الأخير مايكروسوفت لومينا نهاية الشهر الماضي كان المتوقع أن تطرح نوكيا هاتف خاص بها تعود به للسوق .
وكان من المفترض أن لا تعلن نوكيا عن أي جهاز قبل بداية العام القادم ولكن بشكل مفاجئ أعلنت الشركة الفنلندية عن عودتها وبعلامة تجارية جديدة باسم N وليس عبر جهاز هاتف بل جهاز لوحي باسم نوكيا N1 .

 سيعمل الجهاز بنظام الأندرويد 5.0 المسمى ” المصاصة ” ويأتي بتصميم جميل و بسيط للغاية، فهو مصنوع بقطعة ألمنيوم واحدة فقط، تعطي الجهاز ملمس جميل و قدرة على مسك الجهاز بطريقة مريحة بفضل عملية هندسة الجهاز. ومتوفر بلونين هما الأبيض و الرمادي،

الشاشة بحجم 7.9 إنش ويعمل بمعالج رباعي النواة بقوة 2.3 جيجا هيرتز من شركة إنتل أتوم بمعمارية 64 بيت، الذاكرة العشوائية التي زودة بها نوكيا الجهاز هي 2 جيجا بايت، مساحة التخزين المتوفرة هي 32 جيجا بايت.

ويحتوي N1 على كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية 5 ميجا بيكسل، وبطارية 5300 ملم أمبير تقول نوكيا أنها سوف توفر ما يصل إلى 9 ساعات من وقت الاستخدام عند شحنها ومزود بسماعتين إثنتين بقوة 0.5W،  .

الجهاز الجديد سيتم إطلاقه في فبراير أولا في الصين بسعر يقدر 250 دولار، ويليها في روسيا وبعض البلدان الأوروبية الأخرى.
وكانت شركة مايكروسوفت قامت بالإستحواذ على قطاع الاجهزة والخدمات في شركة نوكيا بصفقة تعدت التسع مليارات دولار بما في ذلك العلامات التجارية  Lumia و Asha وعلى جميع أنظمة التشغيل  وحق إستخدام العلامة التجارية Nokia في هواتفها الذكية .
إذا بعالم الأجهزة اللوحية ومن بوابة الأندرويد تحاول نوكيا العودة فهل لها فرصة في الوقوف على قدميها من جديد في سوق مليئ بالمنافسين خاصة بالصين التي اختارت نقطة بداية العودة منها سنرى.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.