جرب نسيج الآن ...

لوح تزلج لشحن الهواتف الذكية

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 779 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

محبي التزلج يمكنهم الجمع الآن بين متعة التزلج والاستماع للموسيقى بدون توقف من خلال لوح تزلج يعمل على شحن الهواتف الذكية.

تمكن أحد الطلاب العاشقين لرياضة التزلج من إجراء تعديل مميز في لوح التزلج الخاص به، يحول قاعدته إلى ما يشبه مخرج إلكتروني يعمل على تشغيل المقاطع الموسيقية بدون توقف، بالإضافة لمنفذ آخر يسمح بشحن الهواتف الذكية اعتمادا على الطاقة الحركية الناتجة عن استعمال لوح التزلج.

تقرير موقع “ديلي ميل” البريطاني أشار إلى أن لوح التزلج يعمل على شحن بطارية الهاتف اعتمادا على الطاقة الحركية التي يتم تحويلها لطاقة كهربائية، والفضل في ذلك يعود للطالب “فان دن هوت” الذي عمل على التجربة بالكامل كمشروع تخرج في أكاديمية “وليم دي كوننغ” للفنون والتصميم في “روتردام“.

“هوت” اعتمد على جهازي دينمو من نوع 6V تم دمجهما في العجلات الخاصة بلوح التزلج والتي تعمل على تحويل الطاقة الحركية إلى تيار كهربائي بقوة 5V في لوحة إلكترونية مدمجة في قاعدة لوح التزلج.

بصرف النظر عن وجود مضخمات صوت للاستماع إلى الموسيقى، تستخدم أيضا هذه الطاقة في شحن الهواتف الذكية حيث تعمل بتناغم تام مع هواتف iPhone 4 و4S والعديد من الأجهزة الأخرى التي تعتمد على مخرج لسماعات الرأس من نوع 3.5 ملم، ومنفذ USB 2.0.

امتطاء لوح التزلج لمدة ساعة يكفي لشحن البطارية حتى النهاية، في حين أن مقدار الطاقة المتبقية في اللوح الإلكتروني يكفي لشحن 8 هواتف ذكية في نفس الوقت، ويرغب “هوت” في تحويل ابتكاره إلى منتج يباع بالأسواق حيث يستعد لإطلاق المشروععبر موقع Kickstarter لجميع التبرعات، تحت مسمى Chargeboard.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.