كاليفورنيا.. اكتشاف بقايا ماموث في موقع بناء

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 457 لاتعليقات

تحول مشروع بناء 600 وحدة سكنية في كاليفورنيا إلى موقع بحث علمي، بعد اكتشاف بقايا ماموث تعود إلى 200 ألف سنة مضت تقريباً.

وقد توقف مشروع البناء مؤقتاً ليسمحوا للعلماء بالتنقيب والاستشكاف في الموقع. وهي ليست المرة الأولى التي تتحول فيه مواقع البناء إلى مواقع حفريات في كاليفورنيا. حيث وجد فريق آخر في موقع بناء مجموعة هياكل عظمية لحيتان تعود إلى العصر الجليدي.

ومع استمرار أعمال الاستكشاف استخرج علماء الحفريات من الموقع في كاليفورنيا أكثر من 200 قطعة إحفورية مختلفة يعود بعضها لسلاحف وأحصنة، إضافة إلى عظام الماموث. كما اكتشفت بعض العظام التي يعتقد أنها تعود إلى ثور ضخم.

ويشير العلماء إلى أن الاكتشاف الجديد سيعطي معلومات كثيرة، ليس فقط حول الحيوانات المكتشفة، بل عن طبيعة المناخ في تلك الحقبة من الزمن، وكيفية تغير الظروف الجوية والطبيعية في وقتنا الحالي.

وتعرف ولاية كاليفورنيا بأنها غنية بالأحافير التي تعود إلى عصور مختلفة، وتضم الولاية عدة متاحف تحتوي على أحافير الهياكل العظمية المكتشفة فيها.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.