جرب نسيج الآن ...

كاسيو تقدم ساعات “بوصلة الصلاة” وتحديد اتجاه القبلة للمسافر المسلم

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 893 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

 

أعلنت شركة كاسيو اليابانية لتصنيع الساعات الإبداعية التي تعتمد على أحدث التقنيات عن طرحها لتشكيلة “براير كومباس” (بوصلة الصلاة) في منطقة الشرق الأوسط، من الساعات التناظرية – الرقمية المصممة خصيصا لتلبية حاجات المسافر المسلم.

تحتوي هذه الساعات الرائعة على ميزة بوصلة داخلية للصلاة إلى جانب الوظائف الأخرى التي تساعد المسافر المسلم على تلبية متطلباته الخاصة بالصلاة على مدار اليوم. كما تقوم الساعة بتحديد اتجاه القبلة بلمسة زر واحدة أينما كان موقع من يرتديها على مستوى العالم.

كما تسمح تشكيلة “براير كومباس” من كاسيو لمن يرتديها بالتعرف الدقيق على مواقيت الصلوات الخمسة على مدار اليوم من خلال عرضها الرقمي وعقرب الثواني. ويمكن للساعة احتساب مواقيت الصلاة الصحيحة في تواريخ وأماكن أخرى إذا لزم الأمر.

وأوضح “تسنيو نجاي”، المدير الإداري في كاسيو الشرق الأوسط قائلا: “تشكيلة كاسيو براير كومباس مصممة بهدف تسهيل الأمور على المسافر المسلم وذلك من خلال تزويده بمعلومات هامة وقتما وأينما أراد. ومع اقتراب شهر رمضان الكريم يسعدنا أن نقدم هذه الكرونوغرافات الخاصة لعملائنا في الشرق الأوسط”.

تتمتع تشكيلة كرونوغرافات “براير كومباس” بالعديد من المواصفات الإضافية إلى جانب احتساب التوقيت ومن هذه المواصفات حسّاسات مزدوجة للاتجاه ودرجة الحرارة، عرض عمر الهلال، خمسة منبهات يومية، ساعة توقف بدقة 1/100 جزء من الثانية، ومؤقت عداد تنازلي لمدة 100 دقيقة (بوحدات الثانية).

تتوفر تشكيلة “براير كومباس” لدى كافة منافذ بيع كاسيو على مستوى دول الخليج كما تتوفر مع سوار معدني بدلا من حزام الراتنج العادي. ويمكن لكرونوغرافات “براير كومباس” مقاومة تسرب المياه حتى 50 مترا وتحتوي على التوقيت العالمي لأكثر من 31 منطقة (70 مدينة) مع مؤشرات التوقيت الصيفي، إضاءة LED، بوصلة رقمية، ميزان الحرارة “ترمومتر”، تقويم آلي كليا، صيغة 12/24 ساعة، متوسط عمر البطارية الذي يبلغ عامين. يبلغ وزن الساعة 43 جرام.

شركة كاسيو الشرق الأوسط هي الفرع الإقليمي لشركة كاسيو للكمبيوتر التي تشرف على أنشطة المبيعات والتسويق على مستوى الخليج. يُذكر أن شركة كاسيو بدأت توريد منتجاتها لدول الشرق الأوسط من خلال وكلاء للبيع منذ منتصف السبعينيات من القرن الماضي.

تأسست كاسيو الشرق الأوسط كشركة فرعية محلية مسؤولة عن دول الخليج الست وكانت البداية في الإمارات العربية المتحدة. وبداية من أكتوبر 2013 عملت الشركة مع وكلاء البيع في هذه الدول الست إلى جانب تطبيق أنشطة البيع والتسويق المصممة لتلك الدول من خلال توريد المنتجات والخدمات التي تناسب أساليب الحياة والثقافات المحلية، وتنوي الشركة زيادة شعبية وانتشار منتجاتها وتوسيع أعمالها في المنطقة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.