جرب نسيج الآن ...

فيسبوك يفتح الطريق لمزيد من جرائم التحرش والعنف والتطرف

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 557 لاتعليقات


نشر على نسيج ...

في خطوة جديدة وخطيرة تحت شعار “المزيد من الخصوصية” تعمل  شركة “فيسبوك” الآن على إعداد وتطوير تطبيق قائم بذاته للهواتف المحمولة، سيتيح للمستخدمين التفاعل داخله دون الحاجة إلى استخدام أسمائهم الحقيقية. وهذا ما صرح به شخصان مطّلعان على خطط “الفيسبوك”، لم يذكرا اسميهما، لأنهما غير مخولين لمناقشة المشروع.

التطبيق، الذي يتوقع أن يصدر خلال الأسابيع المقبلة، سيكشف عن نهج مختلف لموقع الفيسبوك في التعامل مع هوية المستخدمين، حيث يسمح لهم باستخدام أسماء مستعارة لمناقشة مختلف الأمور المتعددة علناً على شبكة الإنترنت؛ دون الحاجة للكشف عن هويتهم، في مواضيع للنقاش قد لا تكون مريحة لهم في حالة إظهار أسمائهم الحقيقية! بالرغم من أن فكرة الشركة الأساسية كانت تعتمد على تأسيس هوية معروفة خاصة بالمستخدمين على الانترنت، وتفعيل طرق الاتصالات مع الأصدقاء والعائلة والآخرين، سواء أونلاين أو بدون تغطية من شبكة الانترنت.

ولكن الكثيرين متخوفون من أن يساهم فيسبوك بهذا التطبيق بشكل أوسع نحو المزيد من جرائم الانترنت مثل السباب و الشتائم والتحرش والعنصرية والعنف والتطرف..لا سيما وأن إخفاء الهوية من أهم دعائم هذه الجرائم ؟.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.