جرب نسيج الآن ...

غوغل مستعدة لمعالجة ” الثانية الكبيسة ” نهاية هذا الشهر

مجلة أصحابي . أخبار التكنولوجيا 364 لاتعليقات


نشر على نسيج ...
بسبب تباطؤ دوران الأرض الذي يرجح العلماء أنه ناتج عن الظواهر الطبيعية مثل اختلاف المد والجزر يصبح هناك فرق بين التوقيت العالمي والتوقيت الشمسي للأرض مما يستوجب إضافة ثانية للتوقيت تسمى “الثانية الكبيسة “.
وفي هذا العام سوف يتم تعديل التوقيت العالمي بإضافة هذه “الثانية الكبيسة” في 30 يونيو حزيران الجاري وهي خطوة صغيرة جداً للساعات ولكنها قد تسبب بالكثير من المشاكل لأنظمة الكمبيوتر وخاصة المتعلقة بالشركات الكبيرة.
ومن أكثر الشركات التقنية التي من الممكن أن تتأثر بهذه الثانية هي غوغل التي ذكرت على مدونتها الرئيسية أنها مستعدة لهذه اللحظة وستعمد لإلغاء الثانية الإضافية من على أنظمتها وخوادمها وليس من خلال إعادة الوقت على هذه الأجهزة لثانية كما هو متوقع.
وتسببت أخر ثانية كبيسة العام 2012 في إصابة عدد من المواقع الالكترونية بالشلل منها إيقاف نظام حجز التذاكر في شركة الخطوط الجوية الاسترالية كانتاس.
وقد أدخلت منظومة الثواني الكبيسة العام 1972. وبلغ عدد الثواني الكبيسة التي تمت اضافتها حتى الآن 25 ثانية. وستكون هذا العام هي الثانية 26 وهي تضاف في اليوم الأخير من يونيو أو ديسمبر ويعلن عنها علماء الفلك قبلها بستة أشهر.
ولمعرفة مدى أهمية إضافة هذه الثانية يمكن الإشارة لما قاله فولفغانغ ديك من المكتب المركزي في فرانكفورت التابع للخدمة الدولية المعنية بدوران الأرض والأنظمة المرجعية “في حال لم يتم تصحيح الفارق فسوف تشرق الشمس بعد الظهر”.!

 

أترك تعليق


جرب نسيج الآن ...

مجلة أصحابي

مجلة أصحابي هي مجلة منوعة تهدف الى جمع أكبر عدد ممكن من المقالات والمواضيع المتميزة التي تهم الشباب والشابات. يمكنكم ارسال مشاركاتكم واضافاتكم الى موقعنا في أي مجال يهمكم.








Seo wordpress plugin by www.seowizard.org.